المرصد السوري: "مجزرة جديدة" لنظام الأسد في حلب.. إعدام 48 من 6 عائلات بينهم 10 أطفال

المرصد السوري: "مجزرة جديدة" لنظام الأسد في حلب.. إعدام 48 من 6 عائلات بينهم 10 أطفال

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 21 فبراير/شباط 2015; 03:11 (GMT +0400).
المرصد السوري: "مجزرة جديدة" لنظام الأسد في حلب.. إعدام 48 من 6 عائلات بينهم 10 أطفال

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- اتهمت مصادر في المعارضة السورية نظام الرئيس بشار الأسد، بارتكاب "مجزرة جديدة" راح ضحيتها عشرات السوريين، بينهم عدد من الأطفال والنساء، في إحدى البلدات بمحافظة حلب، شمالي سوريا، في وقت سابق من الأسبوع الماضي.

وقال "المرصد السوري لحقوق الإنسان" إنه تمكن من توثيق "مجزرة" ارتكبتها قوات النظام، مدعمة بمقاتلين من جنسيات سورية ولبنانية وإيرانية وأفغانية، لدى اقتحامها بلدة "رتيان" في ريف حلب الشمالي، الثلاثاء الماضي، ولفت إلى أن عملية الاقتحام جرت برفقة "مخبرين" من أبناء البلدة.

ولفت المرصد الحقوقي، في بيان حصلت عليه CNN بالعربية السبت، إلى أنه "جرى إعدام 48 مواطناً سورياً، هم 13 عنصراً من الفصائل المقاتلة والإسلامية، بينهم ممرض وطباخ، وعائلاتهم، الذين ينتمون إلى 6 عائلات، ومن ضمنهم 10 أطفال و5 مواطنات."

وأضاف البيان أنه "تم إعدام بعضهم داخل بيوتهم، دون أية مقاومة، وأحدهم أطلق فقط رصاصتين على القوات المقتحمة ليذود عن أهله، فأعدموه مع أفراد أسرته، وآخر تم إطلاق النار عليه مع عائلته، لدى محاولته الفرار من البلدة بسيارة."

كما أشار المرصد، الذي يتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقراً له، إلى أنه تلقى معلومات مؤخراً، عن قيام قوات النظام، والمسلحين الموالين لها، بتنفيذ "إعدامات جماعية" بحق مسلحين من الفصائل المقاتلة وعائلاتهم، في قرية "حردنتين" بمحافظة حلب، دون مزيد من التفاصيل.

وتابع المرصد الحقوقي أنه يحمِّل مجلس الأمن "المسؤولية الأخلاقية عن استمرار ارتكاب المجازر بحق أبناء الشعب السوري، خلال الأعوام الأربعة الفائتة"، مجدداً دعوته إلى إحالة ملف جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية، التي ارتكبت في سوريا، إلى المحكمة الجنائية الدولية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"المرصد السوري: مجزرة جديدة لنظام الأسد في حلب.. إعدام 48 من 6 عائلات بينهم 10 أطفال","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/02/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}