"هانضم لداعش".. وسم للسخرية مما آلت اليه الأوضاع في مصر

"هانضم لداعش".. وسم للسخرية مما آلت اليه الأوضاع في مصر

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 22 فبراير/شباط 2015; 11:04 (GMT +0400).
صحفيون يشاركون في مظاهرة خارج نقابتهم بالقاهرة ضد قطع رؤوس 21 مصريا من الأقباط من قبل داعش

صحفيون يشاركون في مظاهرة خارج نقابتهم بالقاهرة ضد قطع رؤوس 21 مصريا من الأقباط من قبل داعش

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- برز على نطاق واسع في مصر وسم "هانضم_لداعش"، حيث استخدمه مؤيدو تنظيم الدولة الاسلامية المعروف اعلاميا باسم "داعش" لجذب المزيد من الأعضاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، فيما غرّد آخرون مستخدمين الوسم للسخرية مما يجري في بلادهم أو على التنظيم. 

وتأتي هذه الحملة على تويتر، بعد الأنباء التي تم تداولها عن إعلان إسلام يكن، المصري المنضم لداعش، قيام صديقه محمود الغندور، بالانضمام أيضا لصفوف التنظيم.

وفيما يلي بعض التعليقات التي وردت ضمن الوسم، والتي لم تخلُ من السخرية والانتقاد للذين يتحدثون بشمل جدي عن الانضمام للتنظيم.

فقد قال @mas_alazdi: "بمناسبة هاشتاق #هانضم_لداعش الدواعش عندهم أن الشيخ عبدالعزيز الطريفي كافرٌ مرتد فياريت تعمل حسابك معاهم على كذا."

كما كتب @mo61827425: "وزارة تموين الانقلاب تقرر تحويل عربات الفول منشأت حكومية وضمها للمحليات واصحاب عربات الفول يردون

وعلقت @asmaaghazall قائلة: "مش #هانضم_لداعش بس عاذرة أي راجل اخته اغتصبتها الداخلية انه ينضم لداعش علشان هى المكان الوحيد اللى هيقدر يمسك فيه سلاح حتى لو كنت مخالفه لها."

@mohmedkh81 قال: "كل يوم يولد داعشي جديد من الظلم والقمع والقتل من حفنة مجرمة استحلت الأوطان ونهبت مقدراتها وتحمى الصهاينة وتقتل شعوبها."

أما @ahmedfied1 فكتب: "رسالة لكلية الحقوق #جامعة_اسيوط عند ظهور النتيجة اذ لم اجد من التقادير ما لم يقدرني ويقدر مجهودي #هانضم_لداعش وهتكون بالنسبة لي تفجيرك هدفي."

علما أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"هانضم لداعش.. وسم للسخرية مما آلت اليه الأوضاع في مصر","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/02/22","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}