مصر: الحكم على الناشط علاء عبد الفتاح بالسجن المشدد 5 سنوات في أحداث مجلس الشورى

مصر: الحكم على الناشط علاء عبد الفتاح بالسجن المشدد 5 سنوات في أحداث مجلس الشورى

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 23 فبراير/شباط 2015; 01:47 (GMT +0400).
مصر: الحكم على الناشط علاء عبد الفتاح بالسجن المشدد 5 سنوات في أحداث مجلس الشورى

القاهرة، مصر (CNN)— أصدرت محكمة جنايات القاهرة، الاثنين، حكمها بالسجن المشدد لخمس سنوات بحق الناشط، علاء عبد الفتاح إلى جانب متهمين آخرين وذلك في قضية أحداث التظاهرات أمام مقر مجلس الشورى التي جرت في 26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013، وما شهدته من أعمال شغب وقطع للطريق وتظاهر بدون تصريح مسبق واعتداء المتظاهرين على قوات الأمن.

ونقل موقع التلفزيون المصري أن النيابة العامة "أسندت للمتهمين تهم الاعتداء على المقدم عماد طاحون مفتش مباحث غرب القاهرة، وسرقة جهازه اللاسلكي والتعدي عليه بالضرب، وتنظيم مظاهرة دون ترخيص أمام مجلس الشورى، وإثارة الشغب والتعدي على أفراد الشرطة وقطع الطريق والتجمهر وإتلاف الممتلكات العامة."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر: الحكم على الناشط علاء عبد الفتاح بالسجن المشدد 5 سنوات في أحداث مجلس الشورى","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/02/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}