سوريا.. "داعش" يختطف 90 مسيحياً "آشورياً" بالحسكة وأنباء عن إعدام "متعاونين" مع الأكراد

الشرق الأوسط
نشر
سوريا.. "داعش" يختطف 90 مسيحياً "آشورياً" بالحسكة وأنباء عن إعدام "متعاونين" مع الأكراد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أكدت مصادر في المعارضة السورية قيام مسلحين من تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" باختطاف عشرات المسيحيين من عدة قرى في "ريف الحسكة"، وسط معارك طاحنة بين التنظيم المعروف باسم "داعش"، ووحدات حماية الشعب الكردي.

وذكر "المرصد السوري لحقوق الإنسان" الثلاثاء، أن مسلحي داعش قاموا باختطاف 90 مواطناً "آشورياً" على الأقل، في هجمات على قريتي "تل شاميرام" و"تل هرمز" الآشوريتين، الواقعتين في محيط بلدة "تل تمر"، الذي يشهد اشتباكات عنيفة بين المقاتلين الأكراد ومسلحي التنظيم المتشدد.

وذكر المرصد، نقلاً عن "مصادر موثوقة"، أنها "سمعت عبر أجهزة اللاسلكي، عناصر التنظيم يقولون إنهم أسروا 56 أسيراً صليبياً"، من قرية "تل شاميرام" وحدها، كما ورد معلومات عن اختطاف "عشرات المواطنين الآشوريين الآخرين" من قرية "تل هرمز" القريبة منها.

كما أشار المرصد الحقوقي، الذي يتخذ من العاصمة البريطانية مقراً له، إلى أن مسلحي داعش قاموا بإعدام اثنين على الأقل، بتهمة "التعامل مع الأكراد"، في قرية "غيبش"، التي تبعد عدة كيلومترات عن بلدة "تل تمر"، باتجاه الطريق إلى حلب، حيث تدور معارك بين الجانبين.

نشر