جمال خاشقجي ينقل عن مصادر سعودية: سعوديون يحمون الحدود مع اليمن والعراق ولا صحة لنشر قوات مصرية

الشرق الأوسط
نشر
جمال خاشقجي ينقل عن مصادر سعودية: سعوديون يحمون الحدود مع اليمن والعراق ولا صحة لنشر قوات مصرية

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN) -- نفى الإعلامي السعودي، جمال خاشقجي، مدير عام قناة "العرب" المملوكة للأمير الوليد بن طلال، صحة تقارير إعلامية أشارت إلى وجود قوات مصرية منتشرة على الحدود بين السعودية والعراق، ناقلا عن مصادر سعودية قولها إن الأمر غير صحيح، كما أن القضية برمتها لم تُناقش بين الرياض والقاهرة.

وقال خاشقجي، في سلسلة تغريدات عبر حسابه على موقع تويتر: "ما ذكرته مصادر ’عسكرية وأمنية مصرية‘ لـAP أن قوات مصرية انتشرت على حدود المملكة والعراق غير صحيح البتة، بل لم تتم مناقشته حسبما تؤكد مصادر سعودية."

وأعاد خاشقجي الإشارة إلى فيديو صورته CNN على الحدود بين السعودية واليمن يؤكد قيام قوات سعودية بحماية المنطقة قائلا: "حدود السعودية واليمن محمية بأبناء الوطن ولا تحتاج لغيرهم لحمايتها، وكل التسريبات عن الاستعانة بغير السعوديين غير صحيحة."

وتابع الإعلامي السعودي الواسع الاطلاع بالقول: "دراسة مركز ’بلفر‘ بهارفرد، للباحث السعودي د. نواف عبيد، تؤكد أن القوات السعودية لا تحتاج لأي دعم خارجي لمواجهة التحديات.. ذهب كاتب مصري محترم إلى أن المملكة تريد إسنادا عسكريا مصريا على حدودها مع العراق واليمن، مصادري تؤكد أن هذا غير صحيح ولم يناقش مطلقا."

نشر