القره داغي المقرب من القرضاوي ينفي رفع شعار "رابعة" بمكة.. وصور تُظهره يجلس إلى جانب مفتي السعودية

الشرق الأوسط
نشر
القره داغي المقرب من القرضاوي ينفي رفع شعار "رابعة" بمكة.. وصور تُظهره يجلس إلى جانب مفتي السعودية
3/3القره داغي المقرب من القرضاوي ينفي رفع شعار "رابعة" بمكة.. وصور تُظهره يجلس إلى جانب مفتي السعودية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أثارت صورة نشرها داعية مصرية تجمعه بالشيخ علي القره داغي، الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الذي يقوده المرجع الروحي لجماعة الإخوان المسلمين، يوسف القرضاوي، وهما يرفعان شعار "رابعة" الكثير من الجدل، إذ اعتقد البعض أنها تعود لمشاركة القره داغي في مؤتمر بمكة، قبل أن يعود الأخير لينفي ذلك.

وقام الداعية المصري، محمد الصغير، ‏‏مستشار وزير الأوقاف وكيل اللجنة الدينية بمجلس الشعب السابق وعضو مجلس الشورى، بنشر الصورة التي تجمعه مع القره داغي مع تعليق حول مشاركة الأخير بمؤتمر لمكافحة الإرهاب في السعودية، التي كانت قد حظرت جماعة الإخوان المسلمين مؤخرا.

ولكن القره داغي، عاد ليغرد بعد ساعات عبر حسابه على موقع تويتر موضحا بأن الصورة ليست في مكة، بل التقطت بقطر أثناء مسيرة مستنكرة لهجوم تشابيل هيل الذي أدى لمقتل ثلاثة مسلمين في أمريكا.

غير أن الصغير أضاف على حسابه بموقع فيسبوك صورا أخرى للقره داغي خلال المؤتمر بمكة، يبدو فيها الداعية المقرب من القرضاوي وهو يجلس في الصف الأول إلى جانب مفتي السعودية.

وكانت مشاركة القره داغي في مؤتمر حول الإرهاب بمكة، والذي رعاه العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، قد أشعلت الجدل مجددا حول إمكانية حصول تبدل في الموقف السعودي حيال جماعة الإخوان المسلمين بعد رحيل الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

نشر