شيخ الأزهر ينفي لقاء نائب القرضاوي في مكة والسيسي يجتمع في القاهرة مع قياديين منشقين عن الإخوان

شيخ الأزهر ينفي لقاء نائب القرضاوي في مكة والسيسي يجتمع في القاهرة مع قياديين منشقين عن الإخوان

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 26 فبراير/شباط 2015; 02:44 (GMT +0400).
شيخ الأزهر ينفي لقاء نائب القرضاوي في مكة والسيسي يجتمع في القاهرة مع قياديين منشقين عن الإخوان

القاهرة، مصر (CNN) -- نفى الأزهر ما تردد عن لقاء جمع شيخه أحمد الطيب، بنائب الداعية يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين والمرجع الروحي لجماعة الإخوان المسلمين، على هامش المؤتمر الدولي حول التصدي للإرهاب، الذي نظمته رابطة العالم الإسلامي بمكة، بينما برز في سياق متصل الاجتماع بين الرئيس عبدالفتاح السيسي وعدد من القياديين المنشقين عن الجماعة، والذي وصف بأنه "غير اعتيادي."

وقال بيان لمشيخة الأزهر إن الطيب ولوفد المرافق له "شاركوا في المؤتمر بدعوة رسمية من المملكة العربية السعودية، ولا علاقة له بمشاركة اتحاد القرضاوي من عدمه، وليس بين الأزهر وهذا الاتحاد أي تعامل على الإطلاق."

وكانت بعض المواقع قد ذكرت أن اتصالات تمت بين الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وشيخ الأزهر على هامش مؤتمر مكة لإعادة إحياء العلاقات المجمدة بينهما، خاصة وأن مشاركة الاتحاد عبر أمينه العام الداعية علي القره داغي، شكل مفارقة ملحوظة، نظرا لوضع السعودية لجماعة الإخوان على قوائم الإرهاب.

وفي سياق متصل، كشف ثروت الخرباوي، القيادي الإخواني المنشق، عن لقاء عقده مع السيس، وذكر عبر صفحته بموقع فيسبوك أن اللقاء ضم أيضا القياديين السابقين بالجماعة، مختار نوح وكمال الهلباوي.

وتابع الخرباوي، الذي ألّف عدة كتب هاجم فيها الجماعة بعد تركه لها، أن اللقاء استمر لثلاث ساعات جرى خلالها مناقشة "موضوعات غاية في الأهمية" مضيفا: "ملخص اللقاء أنه كان غير عادي مع رجل غير عادي، غاية ما أستطيع قوله: إنك يجب أن تطمئن على مصر مع هذا الرجل، ولكن يجب أن نعمل جميعا حتى لا نتركه وحده يواجه المستحيل."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"شيخ الأزهر ينفي لقاء نائب القرضاوي في مكة والسيسي يجتمع في القاهرة مع قياديين منشقين عن الإخوان","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/02/26","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}