ناشطون آشوريون: ارتفاع عدد الآشوريين المسيحيين المختطفين لدى داعش إلى 262 شخصا

ناشطون آشوريون: ارتفاع عدد الآشوريين المسيحيين المختطفين لدى داعش إلى 262 شخصا

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 26 فبراير/شباط 2015; 01:46 (GMT +0400).
ناشطون آشوريون: ارتفاع عدد الآشوريين المسيحيين المختطفين لدى داعش إلى 262 شخصا

لندن، بريطانيا (CNN) -- قال أسامة إدوارد، مؤسس "شبكة حقوق الإنسان الآشورية"، في اتصال مع CNN الخميس، إن تنظيم داعش يتمدد أكثر فأكثر بمناطق سكن الآشوريين محكما سيطرته على المزيد من القرى، مرجحا ارتفاع حصيلة المخطوفين إلى 262.

من جانبه، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن المعلومات المتوفرة لديه تشير إلى اختطاف 220 آشوريا خلال الأيام الثلاثة الماضية من 11 قرية بريف بلدة "تل تمر" في محافظة الحسكة، وتشير المعلومات أن التنظيم اقتادهم إلى منطقة جبل عبد العزيز في جنوب غرب "تل تمر."

وأبلغت مصادر آشورية المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن مفاوضات تجري عبر وسطاء من عشائر عربية وأحد الشخصيات الآشورية من أجل الإفراج عن المختطفين، كما أكدت المصادر ذاتها للمرصد أن تنظيم "الدولة الإسلامية" أحرق كنيستين في ريف بلدة تل تمر.

وكانت CNN قد تحدثت مع إدوارد الثلاثاء، قائلا إن آخر رسالة من الرهائن كانت رسالة نصية أرسلتها امرأة لزوجها تقول فيها إن عناصر داعش يستجوبون النساء لمعرفة ما إذا كان بينهن متطوعات في ميليشيات محلية.

وأعرب إدوارد عن خشيته من ملاقاة المخطوفين الآشوريين لنفس مصير المسيحيين الأقباط الذي ذبحهم التنظيم في ليبيا الشهر الماضي قائلا: "ربما سنكون أمام المصير نفسه، ولذلك نخاطب العالم بأسره، أمريكا وأوروبا وقوى التحالف الدولي، ونطالبهم بتوفير الحماية للآشوريين في سوريا وإنقاذهم.. هم يواجهون الموت بدون سلاح وليس لديهم أحد ليحميهم."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ناشطون آشوريون: ارتفاع عدد الآشوريين المسيحيين المختطفين لدى داعش إلى 262 شخصا ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/02/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}