السفارة الأمريكية في الأردن تحذر رعاياها من ارتياد المراكز التجارية

السفارة الأمريكية في الأردن تحذر رعاياها من ارتياد المراكز التجارية

الشرق الأوسط
نُشر يوم الخميس, 26 فبراير/شباط 2015; 12:09 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ابريل/نيسان 2016; 04:41 (GMT +0400).
منظر عام للعاصمة الأردنية عمّان

عمان، الأردن (CNN) --  قال مصدر أمني أردني، إن السلطات الأردنية تعتبر بيان السفارة الأمريكية الموجه إلى رعاياها شأنا يخصها،  نافيا في الوقت ذاته أن يكون هناك "أي تهديد مؤكد" متعلق بأنباء عن "هجوم محتمل "لمراكز تسوق" في العاصمة عمّان. 

وجاءت تصريحات المصدر الأمني فجر الخميس لموقع CNN بالعربية، عقب بيان عممته سفارة واشنطن على موقعها الالكتروني الأربعاء، حذرت فيه رعاياها من ارتياد المراكز التجارية بعد أنباء عن هجوم محتمل يستهدف هذه الأماكن في المدينة، في الوقت الذي أكدت فيها السفارة أيضا أن الحكومة الأردنية تعمل جاهدة على زيادة مستوى الأمن فيها.

وفيما أكدت السفارة الأمريكية أن هذه التهديدات صحيحة، ويحب أخذها على محمل الجد، لم يتم التعرف بشكل مفصل على التوقيت المحتمل لهذه الهجمات أو نوعها.

في أثناء ذلك، أكد المصدر  أن السلطات الأردنية بأجهزتها الأمنية المختلفة، تعمل علىى مدار الساعة ، "وبجهد وتنسيق موحد للحفاظ على الأمن،"  فيما أشار المصدر إلى أن الوضع العام للمنطقة يستدعي اتخاذ الحيطة والحذر. 

وأردف قائلا :"نعمل بجهد وتنسيق موحد بين كافة الأجهزة الأمنية لحماية النظام وحماية المواطنين والمقيمين، الوضع العام في المنطقة يستدعي منا الحيطة والحذر وتفعيل الخطط الامنية ومراجعتها وتكثيف العمل الأمني ،لكن لا يوجد أي تهديد مؤكد". 

وشدد المصدر على أن السلطات ، ستكون أول من يوجه "تحذيرا" لمواطنيها  فيما لو كانت هناك معلومات مؤكدة حول ذلك. 

وكانت مجموعة من الجماعات المتشددة، بحسب بيان السفارة الأمريكية، قد هددت في مرات سابقة باستهداف مواقع حيوية كالمراكز التجارية والمطاعم، وخصوصا تلك التي يرتادها مواطنون غربيون.

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السفارة الأمريكية في الأردن تحذر رعاياها من ارتياد المراكز التجارية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/02/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}