حماس بعد قرار محكمة مصرية باعتبارها "حركة إرهابية": القرار صادم وعار ومحاولة لتصدير الأزمات الداخلية

حماس بعد قرار محكمة مصرية باعتبارها "حركة إرهابية": القرار صادم وعار ومحاولة لتصدير الأزمات الداخلية

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 28 فبراير/شباط 2015; 05:39 (GMT +0400).
حماس بعد قرار محكمة مصرية باعتبارها "حركة إرهابية": القرار صادم وعار ومحاولة لتصدير الأزمات الداخلية

غزة (CNN)—قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس،" إن قرار محكمة الأمور المستعجلة المصرية بإعتبار الحركة "إرهابية،" يعتبر قرارا صادما ومحاولة لتصدير الأزمات الداخلية.

وقالت الحركة عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي، توتير: "قرار المحكمة المصرية باعتبار حماس منظمة إرهابية عار كبير يلوث سمعة مصر، وهو محاولة يائسة لتصدير أزمات مصر الداخلية."

وتابعت في تغريدة أخرى: " قرار المحكمة المصرية بإدراج حماس منظمة "إرهابية" هو صادم وخطير يستهدف الشعب الفلسطيني ومقاومته، وقلب للمعادلات ليصبح الاحتلال صديقا والفلسطيني عدو."

وكانت حيثيات حكم "المستعجلة،" بحسب ما نشره موقع التلفزيون المصري: "ثبت يقينا ان حركة حماس ارتكبت على ارض مصر اعمال تخريب واغتيالات وقتل ابرياء من المدنيين وافراد من القوات المسلحة والشرطة، كما ثبت تورط حماس في انفجارات العريش التي اودت بحياة 25 جنديا، وتم رصد مكالمات متبادلة ما بين عناصر ارهابية تابعة لهذه الحركة يتبادلون التهاني بعد هذا الحادث، فضلا على ان الصواريخ المستخدمة في تلك العملية لا توجد الا بقطاع غزه، وان هذه الاحداث مشابهة للأحداث التي وقعت في 28 يناير 2011، والتي اطلق عليها جمعة الغضب، حيث تم رصد اتصال اكثر من 40 مكالمه للدعوة للقصاص من رئيس الجمهورية."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"حماس بعد قرار محكمة مصرية باعتبارها حركة إرهابية: القرار صادم وعار ومحاولة لتصدير الأزمات الداخلية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/02/28","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}