شاهد فيديو "صليل الصوارم" الساخر.. ومصوره لـCNN: الفكرة من العريس ولم أتوقع الضجة الكبيرة

شاهد فيديو "صليل الصوارم" الساخر.. ومصوره لـCNN: الفكرة من العريس ولم أتوقع الضجة الكبيرة

مصر
نُشر يوم يوم الاثنين, 02 مارس/آذار 2015; 05:59 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 04 مارس/آذار 2015; 04:55 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال احمد قاسم مصور الفيديو الخاص الذي يسخر من "نشيد" لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" والمسمى بـ"صليل الصوارم" بإحدى حفلات الزفاف بمصر: "إن الفكرة جاءت من العريس ولم يكن احد يعلم بها من المقربين كنوع من السخرية."

وأوضح في تصريحات خاصة لموقع CNN بالعربية أنه لم يكن يتوقع الضجة الكبيرة والانتشار السريع للفيديو عندما قام برفعه علي صفحته الشخصية على موقع فيسبوك، وقال: "إن الفيديو كان يستهدف رسم البهجة وتوجيه رسالة للمقربين في الحفل بأننا يمكننا ان نفرح برغم كآبة الأحداث الاخيرة في البلاد، وأننا نستطيع تصوير افلام أفضل منهم، على الرغم من أننا لم نقصد بالضرورة الدخول في أمور سياسية."

وتعابع قائلا: "انهم لا يخشون تنظيم داعش، فهذا التنظيم بجبروته لا يمكن أن يترك ما ورائه من اهداف لا نعلم مداها للانتقام من مجرد فيديو للسخرية."

ويشار إلى أن الفيديو أثار ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انتشر وسم #صليل_الصورام، وهو النشيد الذي يستخدمه داعش في أغلب إصداراته الخاصة بقتل وذبح ضحاياه، على نطاق واسع في تويتر، كما ظهر العديد من مقاطع الفيديو التي تسخر مما يقوم به التنظيم.

ويقول النشطاء إن هذه المقاطع هي رد على أعمال التنظيم الدموية الأخيرة، وفيما يلي بعض التعليقات التي وردت على تويتر:

فقد قال @tamerabuarab: "متخيل مؤلف صليل الصوارم وهو واقف في وسط الملاحة بيلطم على شقى عمره الذي ضاع."

وكتب @Ibrahim_Elgarhi: انتصر المصريون على داعش في الحرب النفسية عندما حولوا ما تريد داعش أن يبدو "مرعبا" إلى "مضحك".. وسلملي على صليل الصوارم

وعلق @amrelhady4000 قائلا: "لما تلاقي اطفال حافظة نشيد داعش صليل الصوارم اعرف ان السيسي وبشار وحفتر والحوثيين بدمويتهم ودكتاتوريتهم يقودوا العالم للنهاية."

تغريدة أخرى من @Sarah_AboZeid جاء فيها: "اي سؤال مش عارفة إجابته هرد "صليل الصوارم" هتعملي ايه بكرا؟ صليل الصوارم الحياة هتنتهي امتي؟ صليل الصوارم انتي كويسة؟ صليل الصوارم."

ويشار إلى أن الفيديو الذي تعددت نسخه حصد أكثر من 35 ألف مشاهدة.. علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"شاهد فيديو صليل الصوارم الساخر.. ومصوره لـCNN: الفكرة من العريس ولم أتوقع الضجة الكبيرة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/03/02","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}