الداخلية السعودية تعلن تنفيذ حكم "القتل قصاصاً" بحق مواطن أُدين بقتل آخر في القصيم

الشرق الأوسط
نشر
الداخلية السعودية تعلن تنفيذ حكم "القتل قصاصاً" بحق مواطن أُدين بقتل آخر في القصيم
صورة أرشيفية من تدريبات سابقة لعناصر بالشرطة السعودية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- قامت السلطات السعودية بتنفيذ حكم الإعدام بحق أحد السعوديين الثلاثاء، بعد إدانته بقتل سعودي آخر في مدينة "بريدة"، بمحافظة القصيم، وسط المملكة.

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيان أوردته وكالة الأنباء الرسمية، إنه تم تنفيذ "حكم القتل قصاصاً" بحق السعودي فالح بن مسند العنزي، والذي أقدم على قتل الحميدي بن الأسمر العنزي، طعناً بسكين، إثر خلاف حدث بينهما.

وأشار البيان إلى أن سلطات الأمن تمكنت من القبض على "الجاني المذكور"، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة، صدر بحقه "صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً، والحكم عليه بالقتل قصاصاً."

وبعد مصادقة الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، صدر "أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وصدق من مرجعه، بحق الجاني المذكور"، وتم تنفيذ "حكم القتل قصاصاً في "بريدة" الثلاثاء.

وأشارت وزارة الداخلية، في بيانها، إلى أن إعلانها عن تنفيذ الحكم بحق الجاني، لتؤكد حرصها على "استتباب الأمن، وتحقيق العدل، وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم "، وحذرت "كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك، بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره"، وفقاً للبيان.

نشر