بعد استحواذه على 53 % من أسهمها.. ساويرس: "يورونيوز" محايدة ومصر تحتاج لمن يقول الحقيقة

بعد استحواذه على 53 % من أسهمها.. ساويرس: "يورونيوز" محايدة ومصر تحتاج لمن يقول الحقيقة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 03 مارس/آذار 2015; 04:14 (GMT +0400).
ساويرس: "يورونيوز" محايدة ومصر تحتاج لمن يقول الحقيقة

نجيب ساويرس في صورة أرشيفية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- قال  رجل الاعمال المصري، نجيب ساويرس، الثلاثاء، إن صفقة استحواذه علي حصة 53 في المائة في شبكة "يورونيوز" التلفزيونية الأوروبية، تستهدف الوصول بها الي مستوى عال، فضلاً عن حياديتها في  نقل الأخبار. 

وأوضح ساويرس، في تصريحات خاصة لـCNN بالعربية، أن تنفيذ الخطة الموضوعة  لتطوير "يورونيوز"، كما هو موسوم لها سترفع من قيمتها، وبالتالي ستكون صفقة اقتصادية رابحه. 

وصرح بأن "يورونيوز" محطة محايدة تنقل الأخبار من دون تحليلات لتوجيه المشاهد لرأي معين، موضحاً أن عملية الشراء تمت وفق خطة لزيادة رأس المال بقيمة 35 مليون يورو، على حد قوله.

وحول ما أوردته بعض وسائل الإعلام من أن القناة تستهدف منافسة CNN وBBC وغيرها من وسائل الإعلام العالمية، شدد ساويرس على قوله: "ليس لي علاقة بالتحليلات الصحفية، ولكن نسعى لتنفيذ خطة كبيرة لتطوير القناة الأوروبية."

وأشار إلى أن "مصر لا تحتاج الي محطة عالمية لدعم موقفها، ولكنها تحتاج لمن يقول الحقيقة وينقلها بحيادية، فيما يتعلق بحقوق الانسان، وأيضاً ما يحدث من تفجيرات وقتل الأبرياء"، على حد قوله.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد استحواذه على 53 % من أسهمها.. ساويرس: يورونيوز محايدة ومصر تحتاج لمن يقول الحقيقة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/03/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}