رئيس الاستخبارات القومية الأمريكية: إيران تريد حكومة شيعية صديقة في بغداد

رئيس الاستخبارات القومية الأمريكية: إيران تريد حكومة شيعية صديقة في بغداد

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 04 مارس/آذار 2015; 06:22 (GMT +0400).
رئيس الاستخبارات القومية الأمريكية: إيران تريد حكومة شيعية صديقة في بغداد

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— في الوقت الذي يقول يلقي فيه خبراء على أن نفوذ إيران تزداد في العراق خلال الحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" قال جيمس كلابر، رئيس الاستخبارات القومية الأمريكية، على أن هدف إيران هو وصول حكومة شيعية ببغداد.

وقال كلابر إن لدى إيران "اهتمام ومصلحة كبيرة بما ستؤول إليه الأمور في العراق، وباستمرار هم يريدون حكومة صديقة للشيعة في بغداد."

ويشار إلى أنه وبحسب التقرير الذي نشرته وكالة أنباء "فارس" الإيرانية فإن الجنرال قاسم سليماني قائد قوات القدس الخاصة في إيران متواجد في العراق ويقوم بالإشراف على العمليات التي يخوضها الجيش العراقي ضد تنظيم داعش في تكريت.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"رئيس الاستخبارات القومية الأمريكية: إيران تريد حكومة شيعية صديقة في بغداد","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/03/04","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}