العراق يشير لـ"فرار جماعي" لعناصر داعش من الفلوجة وتكريت وسط تقدم الجيش.. والتنظيم يرد بتسجيلات لجثث قتلى

العراق يشير لـ"فرار جماعي" لعناصر داعش من الفلوجة وتكريت وسط تقدم الجيش.. والتنظيم يرد بتسجيلات لجثث قتلى

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 04 مارس/آذار 2015; 02:59 (GMT +0400).
العراق يشير لـ"فرار جماعي" لعناصر داعش من الفلوجة وتكريت وسط تقدم الجيش.. والتنظيم يرد بتسجيلات لجثث قتلى

بغداد، العراق (CNN) -- قالت وزارة الدفاع العراقية إن مصادرها الاستخبارية أشارت إلى أن تنظيم داعش يعيش "حالة من القلق والتوتر والانكسار" مؤكدة رصد "هروب جماعي لعناصر داعش من مدينة الفلوجة خاصة بين شريحة الشباب منهم، وقد بلغت النسبة المئوية لأعداد الهاربين لحد الآن 30 في المائة."

وتابعت الوزارة بالقول: "أما في مدينة تكريت فإن التقارير الأولية تشير إلى إن عدد الهاربين منهم بلغ 140 إرهابياُ بسبب العمليات العسكرية الناجحة التي تشنها قواتنا البطلة ضدهم،" كما أشارت في سياق متصل إلى قصف مستودع يحتوي على 40 صاروخا موجها من صنع أمريكي بمنطقة الروشية قرب سدة الفلوجة، ما أسفر عن قتل 35 عنصرا من داعش وتدمير الصواريخ.

أما التلفزيون العراقي، فنقل عن مصدر أمني قوله في تصريح صحفي "إن القوات الأمنية والحشد الشعبي (مليشيات يغلب عليها الطابع الشيعي مؤيدة للحكومة) تمكنت من الدخول باتجاه شمال تكريت" مضيفا أن عمليات تحرير مدينة تكريت والمناطق المحيطة بها التي اطلق عليها "لبيك يا رسول الله" قد بدأت فجر الاثنين بمشاركة أكثر من 20 ألف مقاتل من الجيش والشرطة والحشد الشعبي وأبناء العشائر بمحافظة صلاح الدين.

بالمقابل، نشرت حسابات إلكترونية مقربة من داعش تسجيلات مصورة تظهر عشرات الجثث التي قالت إنها عائدة لقوات حكومية عراقية بتكريت.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"العراق يشير لـفرار جماعي لعناصر داعش من الفلوجة وتكريت وسط تقدم الجيش.. والتنظيم يرد بتسجيلات لجثث قتلى","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/03/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}