بعد خطاب ملك الأردن.. #ارفع_راسك وسم يجتاح تويتر

بعد خطاب ملك الأردن.. #ارفع_راسك وسم يجتاح تويتر

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 05 مارس/آذار 2015; 12:21 (GMT +0400).
الملك عبد الله خلال إلقائه الخطاب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- ما أن أنهى الملك عبد الله الثاني، ملك الأردن، خطابه مساء الثلاثاء، والذي طالب فيه الأردنيين والأردنيات بإبقاء رؤوسهم عالية افتخارا بإنجازاتهم، وما حققوه على مدى السنوات الماضية، حتى عجت مواقع التواصل الاجتماعي بتغريدات ومشاركات عكست فخر الأردنيين بما قاله مليكهم.

فعلى تويتر، انتشر وسما #ارفع_راسك، و #أردني_رافع_راسي، وتداول فيه المغردون مجموعة من الصور، والتعليقات، ومقاطع الفيديو لخطاب الملك، والتي عززت وحدة الأردنيين، وعكست تقارب وجهات نظرهم فيما يتعلق بأمن المملكة واستقرارها.

فقد كتب mirqab@: " خطاب جلالة الملك عبدالله بن الحسين بذاته يدل علی وطني. يذكرنا بان الاردن ورغم كل الصعاب نجح وسينجح باذن الله."

وقال HatemShouli@: " الملك ارجع احترام العالم للاردنيين كأفراد ولم ينسب العطاء لنفسه .. هكذا كان خطابا وجدانيا من القلب للقب."

وكتبت MasaNone@: " ارفع راسك فوق سيدي أبو حسين منح لكل مواطن أردني كرامة وإنسانية يتمناها كل من يعيش على كوكب الأرض."

وقالت Namleh@: " مستقبلنا بخير والأردن بستاهل كل الخير ولذلك لكل أردني وأردنية أقول: إرفع راسك إرفع راسك بكل شابة وشاب يحقق نجاحاً من خطاب سيدنا."

وكتب mobeadat@: " لأن في كل أسرة أردنية معاذ نفاخر به وفي قلبك نسرٌ أيها الأردني الباسل #الاردن قوي وصامد و كل مرة كنّا على المحك، خرجنا أقوى."

وقالت BatoulArnaout@: "العظيم والسيء في الوقت ذاته هو أننا كأردنيين، ومن بينهم أنا، عاطفيون جدا... كلمة بتجيبنا وكلمة بتودينا."

غير أن خطاب الملك لم يمنع آخرين من التعبير عن وجهة نظرهم في الظروف الاقتصادية السيئة التي يعيشها الأردن هذه الأيام، فقد كتب ابراهيم منيب المومني: "جلالتك، شو فايدة ارفع راسك وابني مريض مش قادر أشتريله دوا، ولا قادر على مصروف مدرسته، والبيت مكسور علي إيجاره، وعلي 50 ليرة دين."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد خطاب ملك الأردن.. #ارفع_راسك وسم يجتاح تويتر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/03/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}