داعش ينشر تسجيلا مصورا يزعم فيه استمرار سيطرته على تكريت وجوارها ويهدد: لدينا أسود جائعة

داعش ينشر تسجيلا مصورا يزعم فيه استمرار سيطرته على تكريت وجوارها ويهدد: لدينا أسود جائعة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 05 مارس/آذار 2015; 09:29 (GMT +0400).
داعش ينشر تسجيلا مصورا يزعم فيه استمرار سيطرته على تكريت وجوارها ويهدد: لدينا أسود جائعة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- نشر تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميا بـ"داعش" تسجيلا دعائيا مصورا يزعم فيه كذب التقارير الحكومية العراقية عن السيطرة على أجزاء من مدينة تكريت والبلدات المجاورة لها. وتظهر في التسجيل آليات مدمرة للجيش المليشيات الشيعية المتحالفة معه، إلى جانب عدد من القتلى، بينما يوجه عناصر داعش رسائل متحدية لمن يصفونهم بـ"الرافضة" في إشارة منهم إلى الشيعة.

وتحت عنوان "الخبر اليقين بثبات المجاهدين" نشر تنظيم الدولة الإسلامية التسجيل المصور، ومدته عشر دقائق، ويتحدث أحد أعضاء داعش في بداية التسجيل قائلا "يا معشر الرافضة، لقد وعدنا ربنا بالنصر ووعدتمونا بالهزيمة، ولن ينجز إلا وعد الله."

ويظهر عدد آخر من عناصر التنظيم ليزعموا استمرار سيطرتهم على مناطق جنوب تكريت، مثل قرية العوجة، مسقط رأس الرئيس العراقي الراحل، صدام حسين، وكذلك وسط تكريت ومدينة العلم وأكاديمية تكريت، إلى جانب عرض مشاهد لجثث من القوات العراقية وآليات مدمرة لها جراء العمليات.

ويتحدث أحد قادة التنظيم قائلا: "المعركة اليوم بين الروافض، كل الروافض (الاسم الذي يستخدمه داعش لوصف الشيعة،) وأهل السنة، كل أهل السنة، ولن تنتهي إلا بسيادة أحد الفريقين فاختاروا بأي صف تكونون ولن ينصر الله أهل الشرك على أهل التوحيد.. أقبلوا يا معشر الرافضة بخيلكم وخيلائكم فإن لنا رجالا يحبون الموت في سبيل الله كما تحبون الحياة في سبيل الطاغوت" بينما يظهر قيادي آخر ليوجه تهديداته إلى القوات العراقية قائلا: "نقول لكم: لنا أسود جائعة."

وكانت وزارة الدفاع العراقية قد أكدت الأربعاء تحقيق تقدم في المواجهة مع عناصر داعش على عدة جبهات في تكريت، مشيرة إلى حالات فرار جماعي لعناصر داعش منها ومن مدينة الفلوجة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"داعش ينشر تسجيلا مصورا يزعم فيه استمرار سيطرته على تكريت وجوارها ويهدد: لدينا أسود جائعة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/03/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}