وزير الخارجية السعودي: إيران تستولي على العراق

وزير الخارجية السعودي: إيران تستولي على العراق

الشرق الأوسط
نُشر يوم الخميس, 05 مارس/آذار 2015; 08:47 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:53 (GMT +0400).
وزير الخارجية السعودي: إيران تستولي على العراق

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN)-- قال وزير الخارجية السعودي، الأمير سعود الفيصل، إن إيران تقوم بالاستيلاء على العراق، وذلك في مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الأمريكي، جون كيري الذي أكد بدوره على أن أمن الخليج يبدأ بالحيلولة دون حصول إيران على النووي، لافتا إلى أن إيران لا تزال تسمى بالدول الداعمة للإرهاب.

وقال الفيصل: "قمنا بمناقشة جهود التحالف لمحاربة الإرهاب مع كيري، مع تأكيد السعودية على أهمية الحملة الدولية لمحاربة تنظيم داعش.. السعودية تؤكد دعمها لجهود الدول الكبرى بالمحادثات مع إيران."

من جهته قال كيري: " سنتخذ إجراءات لضمان عدم امتلاك إيران للسلاح النووي لاسيما وهو مكون مهم للسلام في المنطقة وفي العالم، ونحن نسعى إلى أن نظهر برنامج إيران سلمي بحت."

وتابع قائلا: "تحقيق بعض النجاحات مع وجود بعض الفجوات الجدية التي يجب حلها ونحن لا نعلم حتى الآن متى ما سنتوصل إلى هذا الغرض.. الولايات المتحدة ستبقى ملتزمة تماماً بمعالجة جميع القضايا العالقة مع إيران بما في ذلك دعمها للإرهاب."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وزير الخارجية السعودي: إيران تستولي على العراق","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/03/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}