العراق: داعش دمر مدينة نمرود الأثرية التي ازدهرت بالمملكة الأشورية بين عامي 900 و612 قبل الميلاد

العراق: داعش دمر مدينة نمرود الأثرية التي ازدهرت بالمملكة الأشورية بين عامي 900 و612 قبل الميلاد

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 06 مارس/آذار 2015; 01:46 (GMT +0400).
0:39

في الوقت الذي يحاول فيه داعش إنشاء خلافة إسلامية في كل من العراق وشمال سوريا يبدو أن الثقافة أصبحت أيضاً واحدة من ضحايا التنظيم المتطرف.

بغداد، العراق (CNN)—قالت وزارة السياحة العراقية، الخميس، إن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" قام بتدمير وجرف مدينة النمرود الأثرية التي ازدهرت بالمملكة الأشورية بين عامي 900 و 612 قبل الميلاد، بحسب ما ذكره تقرير لتلفزيون العراقية الرسمي.

ويشار إلى أن تدمير مدينة النمرود يأتي بعد فيديو لتنظيم داعش الأسبوع الماضي أظهر تديره لمتحف أثري في مدينة الموصل.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"العراق: داعش دمر مدينة نمرود الأثرية التي ازدهرت بالمملكة الأشورية بين عامي 900 و612 قبل الميلاد","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/03/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}