مصر.. انفجار قوي يهز منطقة "العباسية" بالقاهرة وموجة تفجيرات توقع قتيلاً و9 جرحى بالإسكندرية

الشرق الأوسط
نشر
مصر.. انفجار قوي يهز منطقة "العباسية" بالقاهرة وموجة تفجيرات توقع قتيلاً و9 جرحى بالإسكندرية

القاهرة، مصر (CNN)- هز انفجار قوي منطقة "العباسية" شمال العاصمة المصرية القاهرة، بعد ظهر الأحد، دون أن تتوافر معلومات فورية عن سقوط ضحايا، فيما أسفرت موجة تفجيرات شهدتها مدينة الإسكندرية عن سقوط قتيل واحد على الأقل، وجرح ما لا يقل عن 9 آخرين.

وذكرت فضائية "النيل" قوات الأمن قامت قبل قليل بإغلاق الطريق أمام مقر وزارة الكهرباء، في ميدان العباسية، ومنع مرور السيارات في اتجاه "رمسيس"، بسبب انفجار ما وصفته بـ"جسم غريب"، وأكدت الإخبارية الرسمية أنه لم ترد أي أنباء عن وقوع إصابات نتيجة الانفجار.

وفي وقت سابق الأحد، ضربت موجة تفجيرات جديدة مدينة الإسكندرية، وقع أحد الانفجارات قرب مركز "كارفور" التجاري بمنطقة "السيوف"، مما أسفر عن مقتل أحد الأشخاص وجرح خمسة آخرين، تم نقلهم إلى المستشفى الجامعي بالمدينة الواقعة على ساحل البحر المتوسط.

كما أوقع انفجار آخر، استهدف محيط قسم شرطة "محرم بك"، أربعة جرحى على الأقل، لم يتضح على الفور ما إذا كانوا من المدنيين أم من أفراد الشرطة، فيما استهدف انفجار ثالث قسم شرطة "باب شرقي"، ولم يسفر عن وقوع إصابات، بحسب موقع "أخبار مصر" الرسمي.

وفي القليوبية، وقع انفجار لعبوة بدائية الصنع على قضبان السكك الحديدية، دون أن يؤدي ذلك إلى توقف لحركة الخطوط الرئيسية، وقالت هيئة السكك الحديدية في بيان إن العملية أدت إلى تأخير ثلاثة قطارات بمتوسط 35 دقيقة، وإلغاء قطار "ميت غمر- بنها."

كما تمكنت قوات الحماية المدنية من إبطال مفعول أربع "قنابل بدائية الصنع"، زرعها مجهولون أسفل أحد أبراج الكهرباء في محافظة الغربية، وذكر موقع التلفزيون المصري نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن خبراء المفرقعات قاموا بتمشيط المنطقة، بحثاً عن "أي أجسام غريبة" أخرى.

نشر