مقتل 70 "إرهابياً" وضبط 118 بينهم فلسطينيان بحملات للجيش المصري في سيناء منذ بداية مارس

الشرق الأوسط
نشر
مقتل 70 "إرهابياً" وضبط 118 بينهم فلسطينيان بحملات للجيش المصري في سيناء منذ بداية مارس

القاهرة، مصر (CNN)- أعلن الجيش المصري الأحد، مقتل 70 على الأقل ممن وصفهم بـ"العناصر الإرهابية"، بينهم قيادي بجماعة "أنصار بيت المقدس"، خلال حملة مداهمات في شمال سيناء، منذ بداية مارس/ آذار الجاري، أسفرت عن ضبط 118 آخرين، بينهم فلسطينيان.

وقال المتحدث العسكري للقوات المسلحة، في بيان الأحد، إنه تم تنفيذ عدد من المداهمات ضد "العناصر الإرهابية"، خلال الفترة من الأول إلى السابع من الشهر الجاري، ضمن "الخطة الشاملة للقضاء على الإرهاب في شبه جزيرة سيناء، وعلى كافة الاتجاهات الاستراتيجية."

وأكد المتحدث العسكري، بحسب البيان الذي تلقت CNN بالعربية نسخة منه، أن هذه الحملات أسفرت مقتل 70 من "العناصر الإرهابية"، منهم 11 في مدينة "العريش"، و59 في "الشيخ زويد"، بينهم القيادي في جماعة "أنصار بيت المقدس"، أشرف موسى زريعي.

كما لفت البيان إلى أنه تم ضبط 118 آخرين، منهم 23 مطلوبين أمنياً، بينهم فلسطينيان، و95 مشتبهاً، بالإضافة إلى تدمير 27 مقر لتجمع "العناصر الإرهابية"، وكذلك ضبط وتدمير 35 سيارة و73 دراجة بخارية، تُستخدم في مهاجمة عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية.

وأشار المتحدث العسكري إلى إحباط عدد من "المحاولات الإرهابية"، إحداها كانت تستهدف كمين "الجورة" باستخدام سيارة ميكروباص، بقيادة "أحد العناصر الإرهابية"، حيث تم التعامل معها عن بعد، بنيران الرشاشات وقذائف "آر بي جي"، مما أسفر عن تدمير العربة ومقتل قائدها.

كما أكد قيام عناصر القوات المسلحة بتدمير أربع عبوات ناسفة، تم زراعتها بواسطة "العناصر الإرهابية"، لاستهداف القوات أثناء إدارة أعمال القتال، وقال إنه تم تدمير تلك العبوات عن بعد، دون الإشارة إلى سقوط أي ضحايا في صفوف القوات المشاركة في تنفيذ تلك المداهمات.

نشر