الحرس الثوري يعاود مهاجمة السعودية: الرياض تموّل داعش وتغذيه أيديولوجيا خوفا من "الإسلام الحقيقي"

الحرس الثوري يعاود مهاجمة السعودية: الرياض تموّل داعش وتغذيه أيديولوجيا خوفا من "الإسلام الحقيقي"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 08 مارس/آذار 2015; 02:39 (GMT +0400).
الحرس الثوري يعاود مهاجمة السعودية: الرياض تموّل داعش وتغذيه أيديولوجيا خوفا من "الإسلام الحقيقي"

طهران، إيران (CNN) -- اتهم الحرس الثوري الإيراني المملكة العربية السعودية بتمويل تنظيم الدولة الإسلامية، المعروف إعلاميا بـ"داعش" وتغذيته أيديولوجيا، مؤكدا أن التنظيم لا يجرؤ على الاقتراب من الحدود الإيرانية خوفا من قدرة الحرس الثوري.

وقال نائب قائد القوة البرية التابعة للحرس الثوري، العميد عبدالله عراقي إن داعش "لا يجرؤ على الاقتراب من الحدود الإيرانية بسبب اقتدار الحرس الثوري" مضيفا أن من وصفهم بـ"الأعداء" اختلقوا "إسلاما مصطنعا، يقوم عناصره بذبح البشر وحرقهم باسم الإسلام."

وتابع العميد عراقي بالقول: "عصابة داعش الإرهابية التي تتغذى بأيديولوجية العربية السعودية وأموالها، تم انشاؤها بتخطيط من أميركا وبريطانيا لمواجهة الإسلام الحقيقي، إلا أنها (داعش) لا تجرؤ على الاقتراب من الحدود الإيرانية."

يشار إلى أن هذه الاتهامات الإيرانية للسعودية ليست الأولى من نوعها، ولكن السلطات الإيرانية كانت ترسل على الدوام رسائل إيجابية باتجاه الرياض مؤكدة على ضرورة التعاون معها في قيادة العالم الإسلامي. أما المملكة فتنفي تلك التهم بشكل قاطع، وتدين بالمقابل تدخل إيران العسكري والسياسي في أكثر من دولة عربية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الحرس الثوري يعاود مهاجمة السعودية: الرياض تموّل داعش وتغذيه أيديولوجيا خوفا من الإسلام الحقيقي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/03/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}