مصرع جندي كندي وإصابة 3 آخرين بنيران صديقة خلال مهمتهم مع البيشمرغة

الشرق الأوسط
نشر
مصرع جندي كندي وإصابة 3 آخرين بنيران صديقة خلال مهمتهم مع البيشمرغة
طائرة مقاتلة فرنسية من طراز رافال تقلع عن متن حاملة طائرات للمشاركة في مهمة مع قوات التحالف بالعراق 23 فبراير/ شباط 2015

(CNN)-- قتل جندي كندي بنيران صديقة في شمال العراق، خلال مهمته في المساعدة والاستشارة مع قوات الأمن الكردية، للمساعدة في عملية "الحل المتأصل" بحسب ما أعلنت قيادة العملية التي تستهدف القضاء على تنظيم الدولة الإسلامية في العراق "داعش" الأحد.

وأوضح بيان صادر عن القيادة الأمريكية للعمليات بأن الرقيب اندرو جوزيف دويرون كان من بين أعضاء الفرقة الكندية للعمليات الخاصة، التي تتمركز في غاريسون بيتاواوا في أونتاريو.

وجاء في بيان لقائد القوات الجنرال جيمس . ل . تيري " تعبر قيادة قوة المهام المشتركة عن تعازيها القلبية لعائلة وأصدقاء أخينا الكندي" وأضاف بأن "فقدانه هو خسارة للتحالف وإننا نفخر به وبالطريقة التي خدم بها من أجل حماية حقوق الإنسان في كل مكان."

وأوضح البيان بأن ثلاثة جنود كنديين أصيبوا بجراح في الحادث، وهم يتلقون العلاج لإصاباتهم، وقد تم نقل أحدهم إلى لاندستول في ألمانيا لتلقي المزيد من الرعاية الطبية، وأشار إلى أن التحقيق جار في الحادث.

وتقدم قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة في  العراق المشورة والتدريب للقوات الكردية "البيشمرغة" التي تقاتل تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في شمال العراق، كما تقوم الطائرات بقصف مواقع للتنظيم، وتوفير الغطاء الجوي لقوات الأمن العراقي والبيشمرغة.

 

نشر