السيسي يكشف: وفد الكونغرس الأمريكي حذرني من مصير السادات.. والله أعلم بما في نفسي

السيسي يكشف: وفد الكونغرس الأمريكي حذرني من مصير السادات.. والله أعلم بما في نفسي

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 10 مارس/آذار 2015; 10:03 (GMT +0400).
السيسي يكشف: وفد الكونغرس الأمريكي حذرني من مصير السادات.. والله أعلم بما في نفسي

القاهرة، مصر (CNN) -- كشف الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، أن أعضاء الكونغرس الأمريكي حذروه خلال زيارتهم الأخيرة إلى مصر قبل أيام من مصير الرئيس الأسبق، أنور السادات، التي اغتيل على يد الجماعات المتشددة بعد اتفاقية السلام التي وقعها مع إسرائيل، مضيفا أنه رد بأن الثمن "ليس كبيرا" من أجل المصريين.

وقال السيسي، في احتفال بافتتاح مشاريع مساء الأحد: "أعضاء الوفد قالوا لي: ألست خائفا من مصير الرئيس السادات، الذى قتلته الجماعات المتطرفة؟ فأخبرتهم أن الرئيس السادات رحمه الله أنقذ أرواح مئات الآلاف من الضحايا، وإذا كانت حياتي مقابل إنقاذ أرواح آلاف المصريين فهذا الثمن ليس كبيراً جدا، رغم عظمته."

وتابع الرئيس المصري بالقول: "أفكر في أمر واحد فقط، وهو رفعة هذا البلد ورفاهية شعبه وسلامه وأمنه، والله يعلم ما في نفسي، وما من أحد قادر على إنهاء حياة شخص آخر قبل الأوان أو بعد الأوان، وكل أمر مقدر بإرادة الله."

ودعا السيسي المصريين إلى "شق طريقهم بأنفسهم" مشيدا بـ"الشهداء" قائلا إن كل واحد منهم مات لأجل أن يعيش الآلاف غيره.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السيسي يكشف: وفد الكونغرس الأمريكي حذرني من مصير السادات.. والله أعلم بما في نفسي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/03/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}