نائب مستشار الأمن القومي الأمريكي لـCNN: الجيش العراقي ينتصر.. ولا تنسيق بين أمريكا وإيران

نائب مستشار الأمن القومي الأمريكي لـCNN: الجيش العراقي ينتصر.. ولا تنسيق بين أمريكا وإيران

فقط على CNN
آخر تحديث الثلاثاء, 10 مارس/آذار 2015; 07:01 (GMT +0400).
نائب مستشار الأمن القومي الأمريكي لـCNN: الجيش العراقي ينتصر.. ولا تنسيق بين أمريكا وإيران

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال بين روديس، نائب مستشار الأمن القومي الأمريكي، إن وضع القوات العراقية التي تقاتل تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" هو إيجابي وخصوصا في المناطق المحيطة بالعاصمة العراقية، بغداد، ومدينة تكريت.

وتابع روديس في مقابلة حصرية مع CNN: "ما رأيناه هو تمكن القوات العراقية ودفعها تنظيم داعش للتراجع تماما كما تم دفع التنظيم شمالا من المناطق الكردية.. المناطق التي كان تنظيم داعش يسيطر عليها في السابق تقلصت."

وعن الدور الإيراني في المعارك الجارية ضد تنظيم داعش في العراق ووجود تنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية، قال نائب المستشار: "بالتأكيد نحن لا نقوم بالتنسيق أو التعاون عسكريا مع الإيرانيين، واهتمامنا ينصب على تقديم الدعم للحكومة والقوات العراقية إلى جانب القوات الكردية."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"نائب مستشار الأمن القومي الأمريكي لـCNN: الجيش العراقي ينتصر.. ولا تنسيق بين أمريكا وإيران","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/03/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}