داعية كويتي يندد بصور لمسلحين قال إنهم من القوات العراقية يحملون كتبا مسيئة للسيدة عائشة زوجة النبي

داعية كويتي يندد بصور لمسلحين قال إنهم من القوات العراقية يحملون كتبا مسيئة للسيدة عائشة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 11 مارس/آذار 2015; 10:08 (GMT +0400).
داعية كويتي يندد بصور لمسلحين قال إنهم من القوات العراقية يحملون كتبا مسيئة للسيدة عائشة زوجة النبي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أثارت إشارة داعية كويتي معروف إلى مجموعة صور لرجال يرتدون ملابس عسكرية عليها شعارات عراقية ويحملون كتابا مثيرا للجدل لرجل الدين الشيعي المتشدد، ياسر الحبيب، يتناول بطريقة مسيئة السيدة عائشة زوجة النبي محمد، حفيظة الكثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وحذر البعض من الطابع الطائفي المتزايد للصراع، مستنكرين ظهور الكتاب بوقت تخوض فيه القوات العراقية وميليشيات شيعية موالية لها مواجهات مع داعش.

وقال الداعية الكويتي المعروف، الشيخ حامد العلي، أحد أبرز وجوه التيار السلفي في البلاد، بتغريدة عبر حسابه بموقع تويتر: "عصابات خامنئي التي تحتل العراق وتدمره وتهدم مساجده تتداول كتاب ياسر الحبيب: الفاحشة: الوجه الآخر لعائشة!"

وعلقت "أم عائشة السلفية" قائلة: "لا تنشر هذه التغريدة حتى لا يتهموك بالطائفية! ميليشيات الشيعة تتداول كتاب ياسر الحبيب" بينما علق "ناصر الخلافة" قائلا: "كتاب للمجرم ياسر الحبيب. القوات الميليشياوية المدعومة دولياً يحملونه معهم في الواجب.!" أما محمد الشبكي، فعلق بالقول متهما القوات العراقية التي يساندها التحالف الدولي بتوزيع الكتاب.

ولا يمكن لـCNN التأكد من هوية الذين يحملون الكتاب في الصور أو من ظروف التقاطها، كما أنها غير مسؤولة عن صحة محتوى وسائل التواصل الاجتماعي.

ويعتبر ياسر الحبيب أحد رجال الدين الشيعة المثيرين للجدل، إذ يصر على انتقاد رموز دينية للسنة، رغم استنكار ذلك حتى بين رجال دين كبار بالطائفة الشيعية، وهو يقوم سنويا بالاحتفبال مناسبات بينها مقتل الخليفة عمر بن الخطاب ووفاة عائشة.

يذكر أن الحبيب كان يحمل الجنسية الكويتية قبل أن تسقطها عنه حكومة البلاد بعد مغادرته أراضيها إلى بريطانيا إثر صدور حكم بسجنه بتهم على علاقة بالإساءة للصحابة وزوجات النبي محمد، ويدير حاليا موقعا إلكترونيا وقناة تلفزيونية يدعو فيها لأفكاره.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"داعية كويتي يندد بصور لمسلحين قال إنهم من القوات العراقية يحملون كتبا مسيئة للسيدة عائشة زوجة النبي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/03/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}