النتائج الأولية للانتخابات الإسرائيلية: نتنياهو يتقدم في الانتخابات بنسبة 24%

النتائج الأولية للانتخابات الإسرائيلية: نتنياهو يتقدم في الانتخابات بنسبة 24%

آخر التطورات
آخر تحديث الأربعاء, 18 مارس/آذار 2015; 06:48 (GMT +0400).
بنيامين نتنياهو وزوجته بعد الإعلان عن النتائج الأولية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --   أظهرت النتائج الأولية للانتخابات الإسرائيلية تقدم بنيامين نتنياهو بنسبة 24 في المائة، بعد أن كانت تقارير سابقة قد أشارت إلى تعادل في الأصوات بين حزب الليكود، برئاسة نتنياهو، والاتحاد الصهيوني، بقيادة إسحاق هيرزوغ، وهو ما أفادت به القناتين العاشرة والأولى، بينما ذكرت القناة الثانية أن حزب الليكود يتقدم على منافسه بمقعد واحد.

وعبر حسابه على تويتر، قال بنيامين نتنياهو إن حزبه حقق فوزا ساحقا برغم جميع التوقعات، وإن على الإسرائيليين اليوم تشكيل حكومة تهتم بالأمن، والأمان، وسلامة كل إسرائيلي.

في الوقت ذاته، رد حزب "الاتحاد الصهيوني" ببيان قال فيه "إن حزب الليكود يتعمد تضليل الرأي العام."

ولا يتوقع أن يتم نشر النتائج النهائية للانتخابات قبل الأسبوع المقبل، وبالتالي فإن عملية إنشاء حكومة ائتلاف ستستغرق وقتا طويلا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"النتائج الأولية للانتخابات الإسرائيلية: نتنياهو يتقدم في الانتخابات بنسبة 24%","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/03/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}