الخارجية الإماراتية تستدعي السفير السويدي وتسلمه مذكرة احتجاج إثر تصريحات وزيرة خارجية بلاده المسيئة للسعودية

الإمارات تستدعي السفير السويدي

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأربعاء, 18 مارس/آذار 2015; 08:28 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:33 (GMT +0400).
الخارجية الإماراتية تستدعي السفير السويدي وتسلمه مذكرة احتجاج إثر تصريحات وزيرة خارجية بلاده المسيئة للسعودية

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—استدعت وزارة الخارجية الإماراتية، الأربعاء، السفير السويدي، جان ثيسلف وسلمته مذكرة احتجاج على خلفية تصريحات مارجو والسيتروم  وزيرة خارجية السويد التي اعتبرت مسيئة للمملكة العربية السعودية.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية على لسان أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية الذي أعرب عن "إدانة دولة الإمارات العربية المتحدة الشديدة للتصريحات التي أدلت بها وزيرة خارجية السويد أمام البرلمان السويدي بشأن المملكة العربية السعودية الشقيقة ونظامها القضائي."

وأكد قرقاش بحسب تقرير الوكالة على أن "هذه التصريحات تنتهك مبدأ السيادة التي تقوم عليها العلاقات السوية بين الدول وتعد تدخل ا في الشؤون الداخلية ولا تحترم الخصوصيات الدينية والثقافية للدول والمجتمعات."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الخارجية الإماراتية تستدعي السفير السويدي وتسلمه مذكرة احتجاج إثر تصريحات وزيرة خارجية بلاده المسيئة للسعودية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/03/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}