حصيلة هجوم باردو بتونس: مقتل 3 يابانيين وإسباني واحد على الأقل.. واشنطن: لا أمريكيين بالهجوم والسفارة تعمل بشكل طبيعي

حصيلة هجوم باردو: 3 قتلى يابانيون وقتيل إسباني .

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأربعاء, 18 مارس/آذار 2015; 09:42 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:40 (GMT +0400).

مدريد، إسبانيا(CNN) -- قالت وزارة الخارجية اليابانية إن ثلاثة من مواطنيها قتلوا خلال هجوم باردو في تونس الأربعاء، فيما جرح ثلاثة مواطنين يابانيين في الهجوم ذاته، ليكون عدد السياح الذين لقوا حتفهم في الهجوم 17 شخصا.

من جهتها، أكدت وزارة الخارجية الإسبانية لـCNN إن هناك قتيلا واحد على الأقل يحمل الجنسية الإسبانية، في الهجوم الذي شنه مسلحون على مجلس النواب التونسي ومتحف باردو، الأربعاء.

ورفضت الوزارة الإفشاء عن أي تفاصيل أخرى..

وبحسب عمدة مدينة تورينو الإيطالية فإن إيطاليا على الأقل قتل أيضا في الهجوم على المتحف.

من جهته أكد مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية، على عدم وجود أشخاص يحملون الجنسية الأمريكية في الهجوم مشيرا إلى أن سفارة بلاده تعمل بشكل طبيعي ولم تغلق أبوابها.

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"حصيلة هجوم باردو بتونس: مقتل 3 يابانيين وإسباني واحد على الأقل.. واشنطن: لا أمريكيين بالهجوم والسفارة تعمل بشكل طبيعي","full_gallery":"TRUE","gallery_name":"بالصور.. التأهب الأمني في تونس بعد الهجوم على متحف باردو","gallery_slide":"بالصور.. التأهب الأمني في تونس بعد الهجوم على متحف باردو","publish_date":"2015/03/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}