تونس: 8 قتلى بهجوم على مجلس النواب ومتحف باردو

قتلى بهجوم على مجلس النواب ومتحف بتونس

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 18 مارس/آذار 2015; 06:34 (GMT +0400).
تونس: 8 قتلى بهجوم على مجلس النواب ومتحف باردو

روما، إيطاليا (CNN)— قال الناطق باسم الداخلية التونسية، محمد علي العروي، إن مجلس النواب تعرض لهجوم ممن قبل ثلاثة مسلحين اشتبكوا من عناصر الأمن، إلى جانب سقوط ثمانية قتلى في هجوم على متحف باردو، بحسب ما نقلته إذاعات تونسية.

ونقلت الإذاعة التونسية الرسمية على لسان الناطق قوله: "الإطلاق ناري نفذه 3 مسلّحين تمكنوا من ولوج المجلس عبر مستودع السيارات.. وقد وقع تبادل لإطلاق النار مع الامنيين والعسكريين. ولم يتسن الى حد اللحظة تحديد حجم الإصابات.. لافتا إلى رهائن تم تحريرهم وآخرين مازالوا محتجين،" واصفا المهاجمين بـ"الإسلاميين."

ولفت تقرير الإذاعة إلى أن المسلحين "تمكنوا من الفرار من مجلس النواب إلى المتحف واطلقوا النار على السياح وتتحدث بعض المصادر عن احتجاز البعض منهم و وقوع عدد من القتلى والجرحى يجري التثبت من صدقها."

وأضاف التقرير إلى أنه "تنعقد خلية الأزمة المكلفة بمتابعة الوضع الأمني بالبلاد بقصر الحكومة بالقصبة بإشراف رئيس الحكومة السيد الحبيب الصيد على خلفية الأحداث التي جدت اليوم بمحيط متحف باردو."

وأشار التقرير نقلا على لسان العروي قوله إن "جنسيات السياح هي ايطالية وفرنسية واسبانية وبريطانية."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تونس: 8 قتلى بهجوم على مجلس النواب ومتحف باردو ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/03/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}