مقتل قيادي في حركة الشباب الصومالية بغارة أمريكية

مقتل قيادي في حركة الشباب الصومالية بغارة أمريكية

الشرق الأوسط
نُشر يوم الخميس, 19 مارس/آذار 2015; 06:37 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 05:40 (GMT +0400).
صورة أرشيفية لأحد عناصر قوات حفظ السلام قرب العاصمة مقديشو

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  قالت وزارة الدفاع الأمريكية الأربعاء إن قياديا في حركة الشباب الصومالية، والذي يعتقد بعلاقته بالهجوم على مركز ويستغيت التجاري في كينيا، قتل مؤخرا بهجوم نفذته طائرة أمريكية من دون طيار.

ووفقا للبنتاغون، قتل عدنان جرار، وهو عضو في الجناج الأمني والاستخباراتي لحركة الشباب الصومالية، الخميس في جنوب غربي الصومال خلال وجوده داخل سيارته.

وجرار مسؤول عن تنسيق العمليات الخارجية للحركة، التي تستهدف المصالح الأمريكية والأوروبية، امتدادا لأهداف القاعدة.

وكان زعيم الحركة، أحمد عبدي غوداني، قد قتل في هجوم أمريكي في سبتمبر/ أيلول الماضي قرب مدينة "براوي."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مقتل قيادي في حركة الشباب الصومالية بغارة أمريكية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/03/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}