داعش يعلن مسؤوليته عن هجوم متحف باردو بتونس ويحذر: هي مجرد البداية

داعش يعلن مسؤوليته عن هجوم تونس

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 19 مارس/آذار 2015; 07:55 (GMT +0400).
داعش يعلن مسؤوليته عن هجوم متحف باردو بتونس ويحذر: هي مجرد البداية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعلن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" الخميس، مسؤوليته عن الهجوم الذي استهدف متحف باردو في تونس والذي أودى بحياة 23 شخصا أغلبهم من السياح، مساء الأربعاء.

وقال التنظيم في بيان صوتي نشره على الانترنت إن كلا من أبوزكريا التونسي وأبوأنس التونسي هما من نفذ الهجوم، في الوقت الذي حذر فيه التنظيم قائلا: "هي مجرد البداية."

ويشار إلى أن CNN لا يمكنها التحقق صحة البيان الصوتي.

من جهته قال مسؤول أمريكي إنه لا يوجد أي سبب للشك في صحة البيان الصوتي، لافتا إلى أنه يجري التحقيق في هذا الأمر ويعتقد أن تكون خلية محلية متعاطفة مع التنظيم أقدمت على هذا الهجوم على الأغلب أكثر من كونه هجوما أدير بصورة مباشرة من قبل التنظيم.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"داعش يعلن مسؤوليته عن هجوم متحف باردو بتونس ويحذر: هي مجرد البداية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/03/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}