الجعفري: الحرب ضد "داعش" يديرها العراق .. لافروف: يجب إشراك إيران بحل قضايا المنطقة

الجعفري: الحرب ضد "داعش" يديرها العراق

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 20 مارس/آذار 2015; 08:59 (GMT +0400).
وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، ونظيره الروسي سيرغي لافروف لدى وصولهما إلى قاعة المؤتمر الصحفي بموسكو، 19 مارس/ آذار 2015

وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، ونظيره الروسي سيرغي لافروف لدى وصولهما إلى قاعة المؤتمر الصحفي بموسكو، 19 مارس/ آذار 2015

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- قال وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، الخميس، إن العمليات العسكرية ضد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في العراق، تدار من قبل الدولة وليس هناك أي تدخل خارجي بإدارتها.

وأوضح الوزير العراقي خلال لقائه مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في موسكو، بأن "القوات المسلحة والحشد والبيشمرغة والعشائر تقدمت تقدماً كبيراً، فيما تراجع داعش تراجعاً واضحاً مما سجل إعجاباً من قبل دول العالم". بحسب ما ذكرت شبكة الإعلام العراقي.

لافروف أشار من جانبه إلى أن "موسكو وبغداد متفقتان على أهمية إشراك إيران في كافة الجهود المبذولة لحل قضايا المنطقة" مشددا في الوقت ذاته "على ضرورة وحدة العراق وسلامة أراضيه وعدم التدخل في شؤونه الداخلية"، وقال إن بلاده متضامنة مع العراق في مكافحة الإرهاب وستقدم كل المساعدات التي من شأنها القضاء عليه.

وأوضح الجعفري في مؤتمر صحفي مع لافروف أن "آفاق التعاون مع موسكو كبيرة وعلى كافة الاصعدة أهمها الاقتصادي والعسكري"، وأكد أن "العملية السياسية تتقدم نحو الأفضل ولا تعاني من شواغر في وزارات كما كان سابقاً"، مشيرا إلى أن "الفجوة بين الحكومة المركزية وكردستان تم تقليصها الى حد كبير وهناك تنسيق انعكس الى حد كبير على الانتاج النفطي".

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الجعفري: الحرب ضد داعش يديرها العراق .. لافروف: يجب إشراك إيران بحل قضايا المنطقة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/03/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}