القاعدة بشبه الجزيرة العربية تنفي مسؤوليتها عن تفجيرات صنعاء: نحن لا نستهدف المساجد والأماكن العامة

القاعدة تنفي مسؤوليتها عن تفجيرات صنعاء

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 20 مارس/آذار 2015; 11:19 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 10:53 (GMT +0400).
القاعدة بشبه الجزيرة العربية تنفي مسؤوليتها عن تفجيرات صنعاء: نحن لا نستهدف المساجد والأماكن العامة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—نفى تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، أي صلة له بالتفجيرات التي استهدفت مسجدين في العاصمة اليمنية، صنعاء، والتي راح ضحيتها 135 قتيلا و345 جريحا بحسب قناة المسيرة التابعة للحوثيين.

وقال التنظيم في بيان جاء بعد كلمة صوتية منسوبة لتنظيم داعش تبنى الأخير فيها المسؤولية: "إن الجماعة لا تستهدف المساجد والأماكن العامة وذلك في سبيل دم إيذاء المدنيين الأبرياء، وذلك بتوجيه من زعيم التنظيم، أيمن الظواهري."

ويذكر أن القاعدة في شبه الجزيرة العربية أعلنت مسؤوليتها في أوقات سابقة عن عمليات مشابهة في اليمن، وخصوصا بعد تعهدها باستهداف المواليين لجماعة الحوثي العام الماضي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"القاعدة بشبه الجزيرة العربية تنفي مسؤوليتها عن تفجيرات صنعاء: نحن لا نستهدف المساجد والأماكن العامة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/03/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}