خبر عاجل

Close
شرطة نيويورك تؤكد وقوع انفجار بمنهاتن وتعتقل شخصا على الاقل

"داعش" ينفذ إعدامات قطع الرأس على أبواب دمشق ويرفع معنويات أنصاره بـ63 قتيلاً من جنود النظام

سوريا.. "داعش" ينفذ إعدامات قطع الرأس في دمشق و63 قتيلاً من جنود النظام

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 22 مارس/آذار 2015; 02:03 (GMT +0400).
سوريا.. "داعش" ينفذ إعدامات قطع الرأس في دمشق و63 قتيلاً من جنود النظام

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- كشفت مصادر في المعارضة السورية عن قيام مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" بإعدام 13 شخصاً على الأقل، خلال الساعات القليلة الماضية، بينهم ثلاثة تم قطع رؤوسهم و"صلبهم" في جنوب العاصمة دمشق.

وذكرت المصادر أن التنظيم، المعروف باسم "داعش"، قام بإعدام ثلاثة رجال وشبان في مناطق سيطرته ضمن حي "الحجر الأسود"، في القسم الجنوبي من دمشق، حيث قام بفصل رؤوسهم عن أجسادهم، وقام بـ"صلبهم"، بتهمة "محاولة العودة وتسليم أنفسهم للنظام."

ولفت "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، في بيان السبت، إلى أن مسلحي داعش قاموا أيضاً بإعدام رجلين في ريف حمص الشرقي، أحدهما بتهمة "سب الذات الإلهية"، والآخر بتهمة "التجسس لصالح النظام النصيري"، في إشارة إلى نظام الرئيس بشار الأسد.

كما أقدم مسلحو التنظيم على فصل رؤوس خمسة آخرين عن أجسادهم، قرب منطقة "السخنة" بالريف الشرقي لحمص، بعدما اتهموهم بأنهم "مرتدون من أعوان النصيرية"، فيما قاموا بإعدام ثلاثة آخرين في مدينة دير الزور، بتهمة "التجسس لصالح النظام"، بحسب البيان.

إلى ذلك، أورد المرصد الحقوقي، الذي يتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقراً له، أن الهجمات المستمرة التي ينفذها مسلحو "داعش" على حواجز وتمركزات قوات النظام في ريف حماة الشرقي، أسفرت عن مقتل 63 على الأقل من القوات النظامية ومسحلين موالين لها.

وذكر بيان للمرصد، حصلت عليه CNN بالعربية، أن قوات النظام أقامت عدداً من الحواجز الأمنية والتمركزات في منطقة "السعن" بريف حماة الشرقي، في "محاولة لقطع طريق الإمداد الواصل بين خناصر والسلمية"، وأكد أن لديه معلومات مؤكدة عن مقتل عدد من عناصر التنظيم في الهجمات ذاتها.

وكان المرصد السوري قد ذكر، في وقت سابق، أن تنظيم "الدولة الإسلامية" يعتزم تنفيذ هجمات مكثفة على قوات النظام في ريفي حمص وحماة الشرقيين، من أجل "تحقيق انتصارات على حساب قوات النظام، ورفع معنويات مؤيديه، عقب الهزائم المتتالية التي مُني بها في محافظات حلب والرقة والحسكة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"داعش ينفذ إعدامات قطع الرأس على أبواب دمشق ويرفع معنويات أنصاره بـ63 قتيلاً من جنود النظام","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/03/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}