اندماج اثنين من أكبر الفصائل الإسلامية بسوريا وتعهد باستمرار قتال النظام

اندماج اثنين من أكبر الفصائل الإسلامية بسوريا

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 22 مارس/آذار 2015; 10:36 (GMT +0400).
مقاتلون من حركة احرار الشام الإسلامية

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- أعلن اثنان من أكبر الفصائل الإسلامية في سوريا عن اندماجهما في كيان واحد، وتحت مسمى واحد مع التأكيد على استمرار معركتهم مع النظام السوري إلى أن يرحل.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان بأنه تلقى شريط فيديو مسجل، تعلن فيه حركة أحرار الشام الإسلامية، وألوية صقور الشام، اندماجهما تحت مسمى واحد وهو "حركة أحرار الشام الإسلامية".

وجاء في نص البيان المسجل على شريط الفيديو "انطلاقاً من واجب الاعتصام وإدراكا، منا لما تقتضيه المرحلة من ضرورة التكاتف ووحدة الصف وجمع الكلمة، وتزامناً مع الذكرى الرابعة من ثورة الشام المباركة، نبشر أهلنا في شامنا الحبيب باندماج فصيلين من فصائل الثورة، حركة أحرار الشام الإسلامية وألوية صقور الشام، اندماجاً كاملاً تحت مسمى حركة أحرار الشام الإسلامية."

وأوضح البيان أن القوة المركزية للتشكيل الجديد ستحمل اسم "كتائب صقور الشام" وأكد البيان "الثبات على مسار ثورتنا والعمل على إسقاط النظام المجرم برموزه وأركانه كافة، ورفضنا المساومة على دماء شهدائنا الأبرار." كما دعا فصائل الشام كافة إلى المبادرة للتوحد "لإنهاء معاناة شعبنا وبناء سوريا العدل والإحسان." بحسب ما ذكر المرصد.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":" اندماج اثنين من أكبر الفصائل الإسلامية بسوريا وتعهد باستمرار قتال النظام","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/03/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}