مصادر يمنية لـCNN: جماعة الحوثي تفرض سيطرتها على محافظة "تعز" بالكامل

مصادر يمنية لـCNN: جماعة الحوثي تفرض سيطرتها على محافظة "تعز" بالكامل

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 22 مارس/آذار 2015; 06:30 (GMT +0400).
مصادر يمنية لـCNN: جماعة الحوثي تفرض سيطرتها على محافظة "تعز" بالكامل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أكدت مصادر يمنية مطلعة لـCNN الأحد، أن جماعة "الحوثي" تمكنت من فرض سيطرتها الكاملة على محافظة "تعز" على ساحل البحر الأحمر، التي تقع إلى الجنوب من العاصمة صنعاء، وإلى الشمال من عدن.

وقال مسؤولان بمكتب محافظ تعز إن الجماعة، المقربة من إيران والتي استولت على السلطة في صنعاء، أصبحت تسيطر الآن على مطار تعز بالكامل، كما تسيطر على عدد من المباني الأمنية ومقر الاستخبارات، وأقامت عدداً من نقاط التفتيش في أنحاء المحافظة.

ولفتت مصادر محلية إلى سقوط قتيل واحد على الأقل من المدنيين، وجرح ما لا يقل عن 82 آخرين، عندما قام مسلحون حوثيون بإطلاق النار على عدد من السكان المحليين، بينما كانوا يشاركون في احتجاجات على تواجد المسلحين في المدينة.

وتُعد تعز، التي تبعد حوالي 240 ميلاً، أي نحو 386 كيلومتراً، إلى الجنوب من صنعاء، العاصمة الثقافية لليمن.

وكان ما يقرب من 2000 من المسلحين الحوثيين، مدعومين بأكثر من 200 من عناصر القوات الخاصة، التي كانت في السابق موالية للرئيس عبدربه منصور هادي، قبل أن تعلن انضمامها للجماعة الشيعية، قد بدأوا بالدخول إلى مدينة تعز خلال الساعات الـ48 الماضية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصادر يمنية لـCNN: جماعة الحوثي تفرض سيطرتها على محافظة تعز بالكامل","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/03/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}