بالصور: السيسي يكرّم امرأة مصرية تنكرت بزي الرجال 42 عاما ومسحت الأحذية لإعالة ابنتها اليتيمة

الشرق الأوسط
نشر
بالصور: السيسي يكرّم امرأة مصرية تنكرت بزي الرجال 42 عاما ومسحت الأحذية لإعالة ابنتها اليتيمة
6/6بالصور: السيسي يكرّم امرأة مصرية تنكرت بزي الرجال 42 عاما ومسحت الأحذية لإعالة ابنتها اليتيمة

القاهرة، مصر (CNN) -- كّرم الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، عددا من الأمهات المصرية المثاليات عبر منحهن "وسام الكمال من الطبقة الثانية" بمناسبة عيد الأم، وقدم السيسي الأوسمة إلى 31 سيدة، بينهن امرأة شغلت وسائل الإعلام بعد اكتشاف تنكرها لأربعة عقود بزي الرجال من أجل العمل.

وقدم السيسي الوسام لصيصة أبودوح النمر حسانين، التي حضرت إلى حفل التكريم متنكرة بزي الرجال الذي اعتادت عليه لعقود، وقد صافحت السيسي بعد تقبيل يدها كما هي العادة الشعبية المصرية، وقامت باستلام الوسام منه، كما ظهر في فيديو عرضه التلفزيون المصري الرسمي.

وكانت قضية السيدة "صيصة" قد تحولت إلى حديث الناس في مصر بعد ظهورها على شاشات التلفزيون لحكاية قصتها، كاشفة أنها تنكرت بزي الرجال لمدة 42 عاما من أجل العمل بعد وفاة زوجها، نظرا لصعوبة العمل بملابس المرأة في مجتمع الصعيد المحافظ.

وذكرت "ًصيصة"، وهي الآن في العقد السادس من العمر، أن زوجها رحل عنها في ريعان الشباب تاركا إياها وهو تحمل ابنتهما الوحيدة في أحشائها، وقد اضطرت للعمل من أجل تربيتها بمهن يغلب عليها الطابع الرجالي، مثل بيع الحلويات ومسح الأحذية، ما أرغمها على التنكر بزي الرجال.

نشر