خبر عاجل

Close
الملك سلمان: تلتزم المملكة بدورها في محاربة التطرف

آخر إحصائية: 1953 قتيلا في غارات التحالف على سوريا بينهم 92% من مقاتلي "داعش"

إحصائية: 1953 قتيلا في غارات التحالف على سوريا

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 23 مارس/آذار 2015; 08:57 (GMT +0400).
أرشيف - غارة لطيران التحالف على مواقع في عين العرب "كوباني" شمال سوريا 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2014

أرشيف - غارة لطيران التحالف على مواقع في عين العرب "كوباني" شمال سوريا 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2014

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- أظهرت آخر الأرقام حول عدد القتلى الذين سقطوا في غارات طيران التحالف العربي-الدولي، وضرباته الصاروخية، على مواقع تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا، ارتفاع عدد القتلى إلى 1953 قتيلا، وفقا لبيانات وثقها المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وذكر المرصد أن هذا الرقم يمثل عدد القتلى منذ بدء الغارات فجر 23 سبتمبر/ أيلول 2014 وحتى 23 آذار/ مارس 2015، مشيره إلى سقوط مئات الجرحى جراء تلك العمليات، وسقط 66 مدنيا سوريا، بينهم 10 أطفال و 6 نساء.

ومن بين القتلى ما لا يقل عن 1796 مقاتلاً، من تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" بحسب ما أفاد المرصد، مؤكدا أن  غالبيتهم من جنسيات غير سورية، وأنهم قتلوا في الضربات الصاروخية وغارات طائرات التحالف "على تجمعات وتمركزات ومقار لتنظيم الدولة الإسلامية ومحطات نفطية في محافظات حمص وحماه وحلب والحسكة والرقة ودير الزور."

 أما جبهة النصرة، وهي "تنظيم القاعدة في بلاد الشام،" فقد خسرت 90 مقاتلاً على الأقل في ضربات صاروخية وغارات على مواقعها  ريف حلب الغربي وريف إدلب الشمالي، فيما قتل عنصر من "لواء إسلامي كان معتقلاً لدى تنظيم الدولة الإسلامية جراء قصف لطائرات التحالف العربي – الدولي على مقر لتنظيم الدولة الإسلامية في ناحية معدان بريف مدينة الرقة." بحسب المرصد.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"آخر إحصائية: 1953 قتيلا في غارات التحالف على سوريا بينهم 92% من مقاتلي داعش","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/03/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}