خبر عاجل

Close
الشرطة البريطانية: منفذ هجوم مانشستر هو سلمان عبيدي كان يبلغ من العمر 22 عاماً

تونس.. هجوم "داعش" يطيح بقيادات أمنية في منتصف الليل.. وسجن أحد حراس متحف باردو

تونس.. هجوم "داعش" يطيح بقيادات أمنية بمنتصف الليل

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 24 مارس/آذار 2015; 02:57 (GMT +0400).
دورية للقوات الخاصة التونسية خارج مطار قرطاج الدولي 21 مارس/ آذار 2015

دورية للقوات الخاصة التونسية خارج مطار قرطاج الدولي 21 مارس/ آذار 2015

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعفى رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد، عددا من القيادات الأمنية، واستبدلها بقيادات جديدة بشكل فوري بعد تفقده لموقع الحادث الإرهابي الذي تبنى تنظيم داعش تنفيذه ضد سياح أجانب في متحف باردو الأربعاء، فيما أعلن عن إيداع أحد حراس المتحف السجن الإثنين.

وأكد المستشار لدى الحكومة التونسية المكلف شؤون الإعلام مقدي المسدي، أن رئيس الحكومة قام ليل الأحد بزيارة تفقدية لمقر مجلس نوات الشعب ومتحف باردو والمسجد، "لمعاينة المنظومة الأمنية المركزة على عين المكان." مشيرا إلى أن رئيس الحكومة لاحظ عددا من الاختلالات والنقائص اتخذ على أثرها قرارا "بإعفاء عدد من القيادات الأمنية من مهاما بإقليم تونس، ومنطقة باردو." بحسب ما صرح المسدي للإذاعة التونسية.

وأشار إلى أن الإعفاءات التي أمر بها رئيس الحكومة تمت في منتصف الليل وأنه أصر على تغيير القيادات بالقول "ما نخرج من هنا إلا تتبدل القيادات" بحسب ما أكد للإذاعة التونسية، حيث تم تبديلها فورا وأخذت قيادات جديدة مكانها على الساعة الواحدة صباحا.

وفيما يتعلق بسير التحقيقات في القضية قرّر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس إصدار "بطاقة إيداع بالسجن ضد أحد أعوان الأمن المكلفين بحراسة متحف باردو، بعد أن استمع إلى عدد من المسؤولين الأمنيين بمنطقة الأمن بباردو من بينهم رئيس المنطقة ورئيس مركز الأمن المكلف بحراسة المتحف" بحسب ما أشارت الإذاعة.

وكان تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" أعلن  الخميس، مسؤوليته عن الهجوم الذي استهدف متحف باردو في تونس والذي أودى بحياة 23 شخصا أغلبهم من السياح، مساء الأربعاء، وقال في بيان صوتي نشره على الانترنت إن كلا من أبوزكريا التونسي وأبوأنس التونسي هما من نفذ الهجوم، في الوقت الذي حذر فيه التنظيم قائلا: "هذه مجرد البداية."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"تونس.. هجوم داعش يطيح بقيادات أمنية في منتصف الليل.. وسجن أحد حراس متحف باردو","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/03/23","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}