مصر.. مقتل ضابطين وإصابة 7 في انفجار استهدف مدرعة عسكرية بشمال سيناء

مقتل ضابطين وإصابة 7 في انفجار استهدف مدرعة عسكرية بشمال سيناء

مصر
آخر تحديث الثلاثاء, 24 مارس/آذار 2015; 05:03 (GMT +0400).
مصر.. مقتل ضابطين وإصابة 7 في انفجار استهدف مدرعة عسكرية بشمال سيناء

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- قتل ضابطان على الأقل وأصيب سبعة آخرين من قوات الأمن المصرية الثلاثاء، نتيجة انفجار عبوة ناسفة استهدف مدرعة عسكرية في محافظة شمال سيناء، بالقرب من المنطقة الحدودية العازلة مع قطاع غزة.

وقالت مصادر أمنية، وفق ما أورد موقع التلفزيون المصري نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن "مجهولين" وضعوا العبوة الناسفة على الطريق بين العريش ورفح، في منطقة "الخروبة"، بمركز "الشيخ زويد"، تم تفجيرها أثناء مرور مدرعة لقوات الأمن.

وأكدت المصادر أن الانفجار أسفر عن "استشهاد" ضابط وضابط صف، فضلاً عن إصابة سبعة جنود بإصابات متنوعة، تم نقلهم إلى المستشفى، وأضافت أن قوات الأمن تقوم في الوقت الراهن بعملية تمشيط واسعة في المنطقة، لملاحقة مشتبهين بضلوعهم في الهجوم.

وتشهد محافظة شمال سيناء، المحاذية للحدود مع إسرائيل وقطاع غزة، حالة من الاستنفار الأمني، في أعقاب سلسلة هجمات استهدفت قوات الجيش والشرطة، مما دفع السلطات إلى إعلان حالة الطوارئ، كما بدأت في إقامة "منطقة عازلة" مع القطاع الفلسطيني.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر.. مقتل ضابطين وإصابة 7 في انفجار استهدف مدرعة عسكرية بشمال سيناء","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/03/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}