وزارة الدفاع العراقية: مقتل 80 من "داعش" بينهم انتحاريون بدعم من طيران التحالف

الشرق الأوسط
نشر
وزارة الدفاع العراقية: مقتل 80 من "داعش" بينهم انتحاريون بدعم من طيران التحالف
وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)--أعلنت وزارة الدفاع العراقية الإثنين، عن مقتل أكثر من "80 إرهابيا من عصابات داعش بينهم انتحاريون وتدمير عدد من عجلاتهم في قطاعي عمليات محافظتي الانبار وصلاح الدين." بحسب ما ذكرت شبكة الإعلام العراقية نقلا عن بيان للوزارة.

واشار البيان إلى أن "قوة تابعة لقيادة عمليات الأنبار تمكنت من قتل أكثر من 30 إرهابيا في قضاء الرمادي" كما تمكنت قوة من المغاوير التابعة لفرقة التدخل السريع وبإسناد جوي من التحالف الدولي من مقتل "20 إرهابيا وجرح ستة آخرين"، في منطقة البوذياب في الرمادي.

وأوضحت الوزارة أن "هذه القوة رصدت وصول تعزيزات لعصابات داعش" واستقرار "الإرهابيين في أحد البيوت حيث تم استهدافهم بقذائف هاون و قتل ثمانية إرهابيين وجرح ثلاثة آخرين وحرق عجلة تابعة لهم". كما قتل ثلاثة آخرون على يد لواء المغاوير التابع للفرقة التاسعة، وجرح خمسة آخرين بالقرب من جسر الموظفين في الرمادي.

وفي قاطع عمليات صلاح الدين أشار بيان وزارة الدفاع الى "تصدي قطعات قيادة عمليات المحافظة من الجيش والحشد الشعبي إلى محاولة من قبل إرهابيي داعش في الجزء الجنوبي من جامعة تكريت، أسفرت عن قتل سبعة انتحاريين وتفجير عجلة ملغومة قبل وصولها إلى هدفها". كما تمكنت إحدى التشكيلات من قتل "إرهابيين ومعالجة 8 عجلات تابعة لهم" بواسطة القصف المدفعي بحسب البيان.

نشر