اتهام إسرائيل بالتجسس على أمريكا والغرب بمباحثات الملف النووي ومكتب نتنياهو يرد: تقرير كاذب

اتهام إسرائيل بالتجسس على أمريكا والغرب بمباحثات الملف النووي ومكتب نتنياهو يرد: تقرير كاذب

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 24 مارس/آذار 2015; 12:35 (GMT +0400).
اتهام إسرائيل بالتجسس على أمريكا والغرب بمباحثات الملف النووي ومكتب نتنياهو يرد: تقرير كاذب

القدس (CNN) -- ردت إسرائيل على تقارير صحفية اتهمتها بالتجسس على اجتماعات سرية لأمريكا مع دول الغرب لمناقشة ملف إيران النووي، فأكدت أن تلك المعلومات "كاذبة"، ونفت أن تكون قد تجسست على الدول المتحالفة معها، في أحدث تطور على صعيد أزمة الموقف الإسرائيلي الحاد ضد التفاوض الغربي الحالي مع إيران.

وأكد مسؤول إسرائيلي تحدث لـCNN أن ما ورد في صحيفة "وول ستريت جورنال" حول عملية التجسس "غير صحيح" مضيفا: "هذه مزاعم كاذبة. دولة إسرائيل لا يمكن لها التجسس على أمريكا أو أي دولة أخرى حليفة" في رد منه على التقرير الذي أشار إلى أن إسرائيل استغلت معلومات حصلت عليها عبر التجسس من أجل العمل ضد أي مشروع اتفاق مع طهران.

وبحسب تقرير "وول ستريت" فإن إسرائيل استغلت المعلومات الواردة إليها وسربتها لعدد من النواب في الكونغرس الأمريكي من أجل معارضة الاتفاق مع إيران، الأمر الذي أثار حفيظة البيت البيض. ونقلت الصحيفة عن مسؤول أمريكي لم تسمه قوله: "التجسس شيء واستغلال الأسرار ضد أمريكا شيء آخر."

ولكن المسؤول الإسرائيلي الذي تحدث لـCNN، وهو يشغل منصبا رفيعا في مكتب رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، رد بالقول: "هذه المزاعم الكاذبة تهدف بوضوح إلى زعزعة العلاقات القوية التي تربط بين الولايات المتحدة وإسرائيل والإضرار بالشراكة الأمنية والاستخبارية بيننا."

وتأتي هذه التطورات في ظل بروز الأزمة بين نتنياهو والرئيس الأمريكي، باراك أوباما، بأوضح صورها، وقد سبق للبيت الأبيض أن وجه انتقادات لسياسة نتنياهو، وسط جدل بين البلدين حول ملفات التفاوض مع إيران وعملية السلام.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"اتهام إسرائيل بالتجسس على أمريكا والغرب بمباحثات الملف النووي ومكتب نتنياهو يرد: تقرير كاذب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/03/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}