نجل القرضاوي لرئيس وزراء إثيوبيا: كمصري لم أوكل السيسي بعقد اتفاقيات.. حق مصر بالشرب لا تفاوض عليه

نجل القرضاوي: حق مصر بالشرب لا تفاوض عليه

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 25 مارس/آذار 2015; 09:04 (GMT +0400).
نجل القرضاوي لرئيس وزراء إثيوبيا: كمصري لم أوكل السيسي بعقد اتفاقيات.. حق مصر بالشرب لا تفاوض عليه

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—قال عبدالرحمن، نجل يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، إنه وكمصري لم يوكل الرئيس، عبدالفتاح السيسي، بعقد أي اتفاقيات مع أثيوبيا، لافتا إلى أن حق مصر في الشرب لا يمكن المفاوضة عليه، وذلك في رسالة نشرها على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك مخاطبا رئيس وزراء أثيوبيا هايلي ماريام ديسالين.

وقال عبدالرحمن: "هذه رسالة من مواطن مصري يريد أن يخطرك –بكل احترام وتقدير– أنه لم يوكل السيد عبدالفتاح السيسي في توقيع أي اتفاقية معكم تخص اقتسام مياه نهر النيل، أو تخص الموافقة على إقامة سد النهضة، أو الرضى بتغيير الأوضاع القائمة في دول المصب من عشرات بل منذ مئات السنين."

وتابع قائلا: "أرى أن تنمية إثيوبيا حق لا غبار عليه، ولكن حق مصر في مياه الشرب لا يمكن التفاوض عليه من أجل حق إثيوبيا في توليد الكهرباء.. إذا كانت إثيوبيا تحتاج إلى الكهرباء فالأمة المصرية على استعداد تام لمساعدتكم لتوليد ضعف ما تحتاجون إليه، ولكن ذلك لن يكون على حساب حياة مصر والمصريين."

وأضاف: "إن حقنا في مياه النيل حق فطري، لا يمكن أن يتفاوض عليه شخص فرد، دون برلمان، ودون أي نقاش مع الأمة المصرية."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل المستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"نجل القرضاوي لرئيس وزراء إثيوبيا: كمصري لم أوكل السيسي بعقد اتفاقيات.. حق مصر بالشرب لا تفاوض عليه","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/03/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}