بعد "عاصفة الحزم".. الحوثي: اذا دخلت جيوشكم فسترون ما سيحل بها.. ويخاطب المصريين: لا تبيعوا جيشكم بقليل من المال

الشرق الأوسط
نشر
بعد "عاصفة الحزم".. الحوثي: اذا دخلت جيوشكم فسترون ما سيحل بها.. ويخاطب المصريين: لا تبيعوا جيشكم بقليل من المال

صنعاء، اليمن (CNN)—قال عبدالملك الحوثي، زعيم جماعة الحوثي في اليمن، إن المملكة العربية السعودية تقوم بتنفيذ المشروع الأمريكي الإسرائيلي الذي يهدف إلى تدمير المنطقة والذي يبدأ من اليمن، وذلك في أول كلمة له بعد انطلاق عملية عاصفة الحزم.

وقال الحوثي: "اذا دخلت جيوشكم الى مدن هذا الشعب وقراه، فسترون ما سيحل بها، ويعلم الله من سيعود واتوجه هنا الى الشعب المصري.. لا تكرروا التجربة الخاطئة.. نحن نعلم ان الشعب المصري شعب عزيز يحب اليمن ولكن لا تبيعوا جيشكم بقليل من المال..  تذكروا انكم تمتلكون قليل من المبادئ والقيم النظام السعودي لا يمثل الشعب المصري المظلوم."

وتابع قائلا: "هذا العدوان الغاشم لا مبرر له على الإطلاق وجرى على مسمع العالم في الوقت الذي غابت فيه العدالة وهيمنت قوى الشر بكل وقاحة وبكل بشاعة يعلنون عن عدوانهم على هذا لبلد.. على رأس قوى الشر أمريكا التي خططت وقدمت الدعم اللوجستي والاستخباراتي وثم النظام السعودي جار السوء الذي لا يحترم حق الجوار."  

وأردف قائلا: "هذه القوى التي رأت في أمريكا إلاها تتقرب إليه بكل ثمن تحركت متغطرسة مستغلة الوضع في البلاد الذي هو نتيجة أدواتها المتمثلة في بعض القوى السياسية."

نشر