المغرب يؤيد السعودية والأردن يرفض التعليق على عملية برية.. تعليق عمل المطارات بجنوب السعودية

المغرب يؤيد السعودية والأردن يرفض التعليق على عملية برية.. تعليق عمل المطارات بجنوب السعودية

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 26 مارس/آذار 2015; 01:50 (GMT +0400).
المغرب يؤيد السعودية والأردن يرفض التعليق على عملية برية.. تعليق عمل المطارات بجنوب السعودية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أكد مصدر رسمي أردني مسؤول مشاركة عمّان مع العديد من الدول العربية في عملية "عاصفة الحزم"، قائلا إنها تهدف إلى "دعم الشرعية في اليمن"، ولكنه وصفت الحديث عن مشاركة برية بأنها "تخمينات إعلامية"، في حين أعلن المغرب تأييده للعملية، في وقت علقت في الرياض الرحلات الجوية إلى مطارات جنوب البلاد.

وقال المصدر الذي لم تكشف وكالة الأنباء الأردنية الرسمية هويته، إن المشاركة تأتي "متسقة مع دعم أمن واستقرار اليمن وتجسيدا للعلاقات التاريخية بين الأردن ودول الخليج وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية" التي قال إن الأردن يعتبر "أمنها واستقراراها مصلحة استراتيجية عليا."

وأكد المصدر أن الأردن "يدعم الشرعية في اليمن والعملية السياسية التي تجمع أطراف المعادلة اليمنية كافة" ورفض المصدر التعليق على مشاركات برية، منوها أن هذا الحديث يأتي "من قبيل التخمينات الإعلامية."

أما المغرب، فقد أعلن من جانبه "التضامن الكامل والمطلق مع المملكة العربية السعودية" مضيفا أن الرباط "تابعت عن كتب وبانشغال كبير التطورات الخطيرة في اليمن والمتمثلة في استعمال الميليشيات القوة والعنف والإمعان في نسف مكتسبات الحوار الوطني اليمني وضرب الشرعية."

وفي السعودية نفسها، أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني عن الإيقاف المؤقت للرحلات الدولية والداخلية المتجهة من وإلى مطارات المملكة الواقعة في المنطقة الجنوبية المجاورة للحدود مع اليمن، وذلك في ضوء التطورات الأمنية بالمنطقة وانطلاق العمليات العسكرية ضد الحوثيين.

وشمل القرار السعودية سبعة مطارات هي مطار الملك عبدالله بجازان وأبها ووادي الدواسر وبيشة وشرورة ونجران، ابتداءً من فجر الخميس وحتى إشعار آخر.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"المغرب يؤيد السعودية والأردن يرفض التعليق على عملية برية.. تعليق عمل المطارات بجنوب السعودية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/03/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}