السودان يعلن مشاركته بالتحالف الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين في اليمن

السودان يعلن مشاركته بالتحالف ضد الحوثيين في اليمن

الشرق الأوسط
نُشر يوم الخميس, 26 مارس/آذار 2015; 02:34 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:53 (GMT +0400).
السودان يعلن مشاركته بالتحالف الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين في اليمن

الخرطوم، السودان (CNN)—أعلنت الخارجية السودانية، الخميس، عن مشاركة الخرطوم في التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية ضد جماعة الحوثي في اليمن، بحسب ما قاله وزير الخارجية، علي كرتي، المتواجد في السعودية.

ونقلت وكالة الأنباء السودانية الرسمية على لسان الوزير قوله: "إن قرار السودان يأتي من منطلق حرصه على أمن المنطقة والمملكة العربية السعودية،" لافتا إلى أن "السودان بقربه من السعودية ومن منطلق العلاقات التاريخية الوثيقة والخطر الذي يهدد المنطقة جميعاً والسعودية على وجه التحديد اتخذ هذا القرار."

وأضاف الوزير: "السودان يعلم تماماً أن مشاركته في هذه الحرب هي مشاركة للدفاع عن أمن السعودية وأمن السودان وأمن المنطقة عموماً قائلاً إن القرار اتخذ بحسبان لكل هذه الأمور.. لافتا إلى أن التحالف الذي بدأ من دول الخليج بدأ يرتفع تدريجياً وأضاف أن هناك على مدار الساعة طائرات جديدة تدخل التحالف.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السودان يعلن مشاركته بالتحالف الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين في اليمن","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/03/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}