تونس: إيقاف 23 مشتبها بهم والجزائري حمادي الشايب زعيم كتيبة "عقبة بن نافع" هو العقل المدبر لهجوم باردو

تونس: إيقاف 23 مشتبها بهم والجزائري حمادي الشايب زعيم كتيبة "عقبة بن نافع" هو العقل المدبر لهجوم بار

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 26 مارس/آذار 2015; 04:24 (GMT +0400).
تونس: إيقاف 23 مشتبها بهم والجزائري حمادي الشايب زعيم كتيبة "عقبة بن نافع" هو العقل المدبر لهجوم باردو

تونس (CNN)—أعلن وزير الداخلية التونسي، ناجم الغرسلي، عن اعتقال 23 مشتبها بهم في هجوم متحف باردو والذي أودى بحياة 23 شخصا أغلبهم من السياح، لافتا إلى أن الجزائري حمادي الشايب الذي يتزعم كتيبة "عقبة بن نافع" هو من قام بالتخطيط لهذا الهجوم.

ونقلت وكالة الأنباء التونسية الرسمية على لسان الغرسلي قوله: "إن العناصر الأمنية تمكنت من إيقاف 80 في المائة من العناصر التابعة للخلية المرتبطة بكتيبة عقبة بن نافع،" لافتا إلى أن "العناصر الفارة مغربيين اثنين وجزائري بالإضافة إلى الإرهابي ماهر بن المولدي القايدي الذي كان آخر من اتصل بالعنصرين ياسين العبيدي وجابر الخشناوي الذين قاما بالعملية الإرهابية."

والقى الوزير الضوء على أن "الأبحاث الأولية مكنت من الكشف عن كافة أفراد الخلية الإرهابية التي تتكون من خلية الرصد والدعم وخلية التخطيط وخلية التنفيذ وخلية تأمين الانسحاب،" مشيرا إلى أن بعض المتورطين في العملية سافروا سابقا إلى ليبيا أو سوريا.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تونس: إيقاف 23 مشتبها بهم والجزائري حمادي الشايب زعيم كتيبة عقبة بن نافع هو العقل المدبر لهجوم باردو","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/03/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}