بريطانيا تعلن تدريب المعارضة السورية المعتدلة لمواجهة تنظيم داعش

بريطانيا تعلن تدريب المعارضة السورية المعتدلة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 26 مارس/آذار 2015; 05:47 (GMT +0400).
بريطانيا تعلن تدريب المعارضة السورية المعتدلة لمواجهة تنظيم داعش

لندن، المملكة المتحدة (CNN)—أعلنت الخارجية البريطانية، الخميس عن أنها ستقوم بتدريب قوات المعارضة السورية المعتدلة لمواجهة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش."

وقال وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون في بيان: "إن المملكة المتحدة ستقدم المزيد من الدعم لجهود التحالف الدولي لمواجهة تنظيم داعش من خلال توفير التدريب العسكري لقوات المعارضة السورية المعتدلة..وكجزء من حزمة أوسع لضمان استجابة دولية قوية لخطر التطرف العنيف في الشرق الأوسط، سترسل بريطانيا نحو 75 مدربا عسكريا، وموظفين للمقرات، من أجل توفير التدريب على الأسلحة الصغيرة وتكتيكات المشاة والمهارات الطبية."

وأشار الوزير إلى أنه وإلى جانب المساهمة الكبيرة للملكة المتحدة في مجال التدريب، فإنها ستوفر أيضا موظفين للمقرات من أجل تنسيق وتطوير البرنامج، وسيكون التدريب في تركيا ودول أخرى في المنطقة أعضاء في التحالف الدولي ضد داعش.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بريطانيا تعلن تدريب المعارضة السورية المعتدلة لمواجهة تنظيم داعش","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/03/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}