السفير السعودي في واشنطن: السعودية تبدأ حملة عسكرية في اليمن

السعودية تبدأ حملة عسكرية في اليمن

الشرق الأوسط
نُشر يوم الخميس, 26 مارس/آذار 2015; 04:23 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:53 (GMT +0400).
صورة أرشيفية للسفير السعودي في واشنطن عادل الجبير

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  أعلن السفير السعودي في واشنطن، عادل الجبير، بدء بلاده حملة عسكرية في اليمن تضمنت شن ضربات جوية على أكثر من مدينة يمنية الأربعاء، مؤكدا أن الرياض مصممة على حماية الحكومة الشرعية في اليمن.

من جهتها، أعلنت أربعة دول خليجية الاستجابة لطلب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بالتصدي لهجمات الحوثيين ومقاتلي القاعدة.

وكان الحوثيون قد استولوا في وقت سابق من الأربعاء على بعض أجزاء مدينة عدن، وقاعدة أمريكية قريبة تم إخلاؤها مؤخرا، فيما تواردت الأنباء عن مغادرة الرئيس اليمني البلاد بصحبة وفد سعودي.

إضافة إلى ذلك، أعلنت جماعة الحوثيين في وقت سابق الأربعاء احتجاز عدد من المسؤولين اليمنين، ومن بينهم وزير الدفاع في حكومة الرئيس هادي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السفير السعودي في واشنطن: السعودية تبدأ حملة عسكرية في اليمن","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/03/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}